الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مؤرخ يوضح دلالات مشهد استشهاد يحيى السنوار

أرشيفية
أرشيفية

أكد المؤرخ عبد القادر ياسين أن مشهد استشهاد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يشير إلى أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه موضحا أن الرجل أصبح نموذج للشباب الفلسطيني.

وقال ياسين في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مشهد استشهاد السنوار يؤكد أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ونحن نرى كيف يؤكد الفلسطينيين وهم بين منازلهم المهدمة أنهم لن يغادروا أراضيهم حتى لو هدمت منازلهم على رؤوسهم".

وأضاف: "مطار بنجوريون في إسرائيل ملئ بالإسرائيليين من أصحاب الجنسية المزدوجة كلهم يهربون من الصواريخ التي تلقي عليهم سواء من غزة أو من حزب الله ونحن يطلق علينا الصواريخ وتدهم علينا منازلنا وصامدين ولكن هم يسرقون الأرض واللص بمجرد أن تطلق عليه الرصاص يهرب".

وتابع: "الحديث عن بيع أراضي الفلسطينيين قضية كبيرة وانتشرت في مصر قبل الدول الأخرى الموضوع له قصة وأساس وأتمنى أن يتم بحثها بشكل أكبر".

وتابع: "السنوار أصبح نموذجا للشباب الذين اندفعوا نحو المقاومة وجذبهم الاستشهاد الجميل إلى المقاومة ولم ينفروا منه وزادوا تمسكا بأرضهم ووطنهم وزادوا عداء للصهاينة الذين يسرقون الأرض".

واستشهد يحيى السنوار مع اثنين من مرافقيه بعد أن اشتبكوا مع قوة من الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل السلطان بمدينة رفح الفلسطينية.

ويعد السنوار هو مهندس عملية طوفان الأقصى التي انطلقت في السابع من أكتوبر الماضي كما يعتبر المطلوب الأول لدى الاحتلال الإسرائيلي.