الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. تامر أمين: الصدام المباشر بين إيران وإسرائيل محتاج "عود كبريت"

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

أكد الإعلامي تامر أمين أن الظروف في المنطقة مهيئة للاشتعال مشيرا إلى اقتراب الصدام بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أمين خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "واضح أننا داخلين على المستوى العالي من لعبة تكسير العظام ما بين إسرائيل وإيران صحيح أن مفيش حرب مباشرة حصلت بين إسرائيل وإيران لكن واقع الامر أن المواجهة ما بين إسرائيل وإيران سواء المواجهة بين إسرائيل وحماس في غزة أو إسرائيل وحزب الله في النهاية اللاعب الظاهر الخفي في المواجهة هي إيران لأن إيران هي الداعم اللوجستي والتسليحي والمالي لكل من حماس وحزب الله".

وأضاف: "مواجهة بين إسرائيل وإيران إن لم تكن حرب مباشرة بين إيران وإسرائيل على الأقل حتى اللحظة لأن الأوضاع ممكن تتحول لمواجهة وصدام وحرب مباشرة في أي لحظة".

وتابع: "التربة مهيئة لاندلاع حرب ومواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران في أي لحظة التربة مسقية بالبنزين محتاجة بس عود كبريت من يشعل عود الكبريت وأمتي؟ الله أعلى وأعلم".

وواصل: "دخلنا إلى فكرة هات من الاخر إسرائيل مش ابتدت تدور على عناصر حسب الله راحت اغتالت حسن نصر الله والخليفة بتاعه وخليفة الخليفة ووصل الامر لاغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسرائيل بتجيب من القمة مش بتقص الحزب والقواعد".

وأوضح: "حزب الله وإيران تسكت؟ لا هما كمان بيقولوا احنا نقدر من اول المسيرات اللي ضربت حيفا وصولا لمحاولة اغتيال بنيامين نتنياهو لما في مسيرة ضربت منزل نتنياهو في مدينة قيسارية وهذه المسيرة ضربت وانفجرت في منزل نتنياهو في مدينة قيسارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والانفجار أحدث دمارا كبيرا لكن نتنياهو لم يكن موجود في المقر".

وأكمل: "نتنياهو طلع بعد الواقعة مباشرة وهو بيكلم الاعلام الإسرائيلي وقالهم اطمئنوا أنا بخير لا شيء سوف يردعنا ولكن وشه وهو بيتكلم كله ذعر كل امارات الذعر والخوف على وجهة بس بيقولهم اطمئنوا احنا جامدين ومفيش حاجة هتوقفنا".

واختتم: "على قد ما إسرائيل نجحت في ضربات موجعة سواء لحماس أو حزب الله على الجانب الاخر إيران من خلال أذرعها بترد وبتقول احنا كمان نقدر ومش بس نحتك ونشاكس من بعيد احنا نقدر نوصل لرأس الهرم عندكم رأس الحكومة الإسرائيلية نفسها وممكن نغتال نتنياهو".