الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل ستفرض الدولة ضريبة جديدة على الذهب؟ رئيس الشعبة يوضح

أرشيفية
أرشيفية

أكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية أن هناك زيادة غير مسبوقة في أسعار الذهب مشيرا إلى أن الأسعار تخطت الـ 2700 دولار للأونصة.

وقال ميلاد خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "توقعنا زيادة الذهب لأكثر من سبب أولا التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط والامر الثاني الظروف الاقتصادية التي توقعناها وخفض الفيدرالي للفائدة وهو في اتجاهه للاستمرار والمستثمرين يخرجون من الدولار ويتجهون إلى الذهب".

وأضاف: "الاقبال متوسط إلى ضعيف حاليا ولكن هذا الامر بسبب بعض العوامل وهي وجود فترة الصيف وظهور العقار في الفترة الماضية ونموه وزيادة أسعاره وبعض المقومات الأخرى التي أدت للخروج من عباءة الذهب إلى العقار".

وتابع: "الطلب على الذهب ليس بالقوة التي كان عليها في مارس الماضي؛ ولكن يظل الذهب هو الحصان الأسود الرابح وفي تقديري أن الذهب في الفترة القادمة هو الأرجح والأكثر حظا في أن يستمر في زيادة أسعاره".

وواصل: "الاستثمار في الذهب طويل المدى ومن الميزة والمميزات أن هناك مشغولات تستخدم ويمكن ان يرتديها الناس بدلا من ان توضع في دولاب او خزنة بنك مجرد الاحتفاظ لابد أن يكون هناك جزء في اتجاه المشغولات ونحن تطورنا كثيرا في صناعة المشغولات ونقدم منتج يليق بالمستخدم المصري".

وأكمل: "السوق المحلي أرخص حاليا من السوق العالمي وفرصة الشراء للتجار أفضل من البيع ويمكن لاي مواطن يمتلك أي كمية أن يقوم ببيعها بدون مشكلة".

وعما يتردد عن فرض ضريبة على الذهب قال ميلاد: "لم أسمع بفرض ضريبة على الذهب ولكن تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتطبق على المصنعية وليس سعر الذهب وبالتالي لن تمثل قيمة الضريبة جزء مؤثر".

واختتم: "في الوقت الحالي شراء الذهب من داخل مصر أفضل لأن السعر في السوق المحلي أفضل من السوق العالمي لأن الطلب ضعيف".