الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس مجلس الوزراء يقرر تجديد تعيين الدكتور محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر

الرئيس نيوز

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تجديد تعين الدكتور محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر حتى بلوغه السن القانونية.

ووجه المحرصاوي- وفق بيان، اليوم- الشكر والتقدير للقيادة السياسية ورئيس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مؤكدا أنه سيبذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن ما تحقق على أرض الواقع في مختلف قطاعات الجامعة وكلياتها المختلفة في القاهرة والأقاليم تؤكد أننا ماضون في مسارنا الصحيح نحو التقدم والرقي محليا وإقليميا ودوليا.

وأوضح رئيس الجامعة أن وفد التصنيف الإفريقي الأوروبي، أشاد بجهود قطاع الطب بجامعة الأزهر في عام 2017 م، خاصة وأنه حقق تميزا كبيرا من خلال حصوله على المركز الأول، بجانب فوز جامعة الأزهر في تصنيف شنغهاي وتصنيف (QS) للجامعات، لافتا إلى إشادة وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر محليا وإقليميا ودوليا.

وقال إن رؤية الجامعة المستقبلية تعمل وفق المخطط الاستراتيجي لـ (رؤية مصر 2030م)، لافتا إلى أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في مجال التحول الرقمي، وربط كل قطاعات الجامعة ببعضها البعض إلكترونيا، ومنع التوريق نهائيا بداية من العام الدراسي القادم (2021 - 2022).