الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بالفيديو.. هجوم "حزب الله" على مدرعة للجيش الإسرائيلي

الرئيس نيوز

عرض مركز الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" اللبناني، مساء اليوم، مقطع فيديو خاصا بعملية استهداف ناقلة جند تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي. والتي قتلت وأصابت ثمانية جنود بحسب بيان الحزب.
يظهر الفيديو تفاصيل متعلقة بالمنطقة التي تم فيها الاستهداف، وهي قرية "صلحا" – مستعمرة أفيميم حاليًا – كما عرض الفيديو أن الصاروح المستخدم من طراز "كورنيت" مضاد للدروع.
أوضح المقطع المصور مكان انطلاق الصاروخ الذي استهدف الآلية بشكل مباشر، وقال المكتب الإعلامي: "الفيديو يدحض رواية العدو عن عدم وقوع اصابات في العملية" بحسب البيان.
كان الحزب بث مقطعا مصورا يرصد تنفيذ عملية استهداف الآلية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء دوريتها على طريق الأوتوستراد الداخلي (899) خلف مستعمرة "أفيفيم" أمس الأحد، وقال موقع "العهد" الناطق باسم الحزب، إن اللجنة العليا في الحركة تجري تقييمًا للموقف، تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأن "فيديو العملية". ولفت الموقع نقلًا عن مصدر داخل الحزب إلى أن مقطع الفيديو جاهز للنشر متى قررت القيادة ذلك. 

فيما قال مصدر لبناني في الجنوب فضل عدم ذكر اسمه لـ"الرئيس نيوز": "حزب الله يخشى أن يتسبب إذاعة الفيديو في استفزاز الاحتلال الأمر الذي يدفعه مجددًا للتصعيد بعد وقف القصف؛ نتيجة جهود دولية وإقليمية قامت بالوساطة والتهدئة".