الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غارة إسرائيلية.. تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

تتصدر عملية اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، محركات البحث العملاقة جوجل، وذلك بعدما كشفت عدد من وسائل الإعلام الإيرانية بعض تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتياله في العاصمة طهران.

قصة اغيتال اسماعيل هنية

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن اغتيال إسماعيل هنية وقع في حوالي الثانية صباحا بتوقيت دولة إيران، حيث كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في طهران، وسط أنباء تفيد باغتياله بصاروخ أطلق من دولة أجنبية.

وأضافت: بأنه "يتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية مثل الموقع الذي أطلقت منه القذيفة".

اسماعيل هنية

آخر ظهور لاسماعيل هنيه

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن الحرس الثوري الإيراني، تأكيد نبأ اغتيال إسماعيل هنية في طهران. وقال الحرس الثوري الإيراني: "ندرس أبعاد حادثة اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وسنعلن نتائج التحقيق لاحقا".

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، داخل البرلمان الإيراني.

استشهاد اسماعيل هنية

ونعت حماس في بيان، إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وقبل اغتياله بساعات قليلة، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أننا نتملك الكثير من الفخر والاعتزاز ونتجول في أرض الحضارات وننتقل من بلد إلى بلد ودولة إلى دولة وفي القلب منها القدس.

ومن جهته، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزراء حكومته بعدم التصريح أو التطرّق لاغتيال إسماعيل هنية، وذلك وفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن حركة حماس كانت قد أعلنت أن إسرائيل قتلت 3 من أبناء إسماعيل هنية بقصف سيارة مدنية كانت تنقلهم في مخيم الشاطئ في قطاع غزة، و3 من أحفاده أيضًا، استشهدوا في الغارة الإسرائيلية نفسها في شهر أبريل الماضي.