الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ملاحقة قانونية وغلق حسابه على تويتر.. تحرك برلماني ردًا على عمرو واكد

الرئيس نيوز

 

شنت نائبات بمجلس النواب هجومًا حادًا على الفنان الهارب عمرو واكد، بعد تطاوله وإساءته لسيدات مصر.

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن عمرو واكد إخواني أصيل تعمد إهانة عظيمات مصر، ولن يمر الأمر مرور الكرام، وسيكون لنا جميعا وقفة ضد هذا الخائن. 

وأضافت أنها ستشكل فريقا قانونيًا بهدف ملاحقة الهارب الأخواني عمرو واكد، لاسيما وأن ما قالة يشكل جريمة أخلاقية قبل أن تكون قانونية، وإن دل فانه يدل على ان انجازات المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسي ونجاح المرأة المصرية الذي هو يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، لذا يتعمد أعداء مصر تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق، فجماعة الإخوان الإرهابية من أبرز الأمثلة على استغلال المرأة بشكل كبير إذ يستغلونها فى ترويج أفكارهم الهدامة من خلال بعض الجمعيات الخيرية والنسائية.

وأكملت عبد الحليم: لا يزال عمرو واكد يلعب دور ذو الوجهين، يسير على نهج جماعة الإخوان الإرهابية، ويبيع وطنه مقابل المال.

وقالت النائبة  سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسي نالت الكثير من حقوقها، وأصبحت محل اهتمام القيادة السياسية، وذلك ساهم فى نجاح المرأة فى الوصول الى أهدافها وتحقيق العديد من آمالها التى كانت بعيدة المنال.

وأضافت أن المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة، إذ إنها كانت في طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، كما كان لها دور كبير في عجلة التنمية في جميع المجالات.

وأضافت وكيلة القوى العاملة: نفتخر أن يكون لنا رئيس مثل السيسي، ونفتخر أن ننسب له وينسب لنا، ونفتخر أن المرأة المصرية هى التى وقفت ضد محاولات هدم الدولة المصرية ولم تقبل ان تكون مصر مثل العرق وسوريا ولبيا وغيرها من الدولة الاخرى، بل حافظت على الدولة المصرية وثبتت دعائمها وحافظت عليها ضد محاولات تفكيك الدولة. 

وأكملت سولاف درويش ان المرأة المصرية الحرة هي التى تدافع عن امن واستقرار بلدها ضد محاولات أمثال عمرو واكد  من الإرهابيين والخونة، لعرقلة مسيرة خطوات الاصلاح الاقتصادي، يكفينا القول ان الرئيس السيسي قال حينما تتحدث مع المرأة المصرية (ايدك ورى ظهرك) أدبا واحتراما لها، فهو رئيس يقدر معنى المرأة ، وغير مقبول نهائي التعرض لعظيمات مصر من قريب او بعيد وغير مقبول نهائى المساس بهن باى كلمة.

فيما قالت النائبة أمل سلامة أن المرأة هي إحدى شركاء بناء الوطن، وركيزته الأساسية التي حملت على عاتقها مسؤولية رعاية الأسرة وتربية الأبناء، وترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق النبيلة، وقامت بأدوار عظيمة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن في مواجهة الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية، وكل مَن يحمل في قلبه كراهية وحقدًا للوطن".


وأشارت إلى أن هناك تحركا لإغلاق حسابات الفنان عمرو واكد عبر منصات التواصل الاجتماعي لإساءته لسيدات مصر".