الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| السر وراء مقتل "طفل شبرا".. ما هي مواقع "الدارك ويب"؟

طفل شبرا الخيمة مع
طفل شبرا الخيمة مع المتهم بقتله وانتزاع أحشائه

تصدر اسم مواقع "الدارك ويب" محركات البحث على "جوجل"، التي ارتبطت مؤخرًا بواقعة مقتل طفل شبرا الخيمة على يد جاره وسرقة أعضائه.

ما هي مواقع "الدارك ويب"؟

 موقع "سبوتنيك" الروسي أكد أن مواقع "الدارك ويب" تستخدم في الأشياء المشبوهة غير القانونية، مثل شراء أرقام بطاقات الائتمان، وتداول جميع أنواع المخدرات والبيع غير المشروع للأسلحة، بالإضافة إلى تداول الأموال والعملات المزيفة، وبيانات اعتماد الاشتراكات المسروقة وحسابات المنصات المخترقة، وبرامج القرصنة والهاكر، وفواتير بنكية مزيفة، واستئجار هاكرز لمهاجمة شيء آخر، كما أنه يمكن شراء أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم من تلك المواقع.

كما أن مواقع "الدارك ويب" لا يمكن استخدامه من خلال المتصفحات التي نعرفها، أو طرق البحث التقليدية.

كما أن المعاملات السرية التجارية تجرى من خلاله، والشيء الأبرز هو أن مستخدم تلك المواقع يصبح مخفي الهوية، وما يقوم به لا يمكن تعقبه وأنشطته غير مسجلة.

الشركة الروسية الشهيرة المتخصصة في صناعة برامج مكافحة فيروسات الإنترنت "كاسبرسكي" وصفت مواقع "الدارك ويب" بالشبكة السرية المتكونة من مجموعة مواقع إلكترونية مخفية.

طفل شبرا الخيمة

استدرج كهربائي يدعى طارق، الطفل أحمد محمد سعد، 15 عامًا، واحتجزه داخل مسكنه في عزبة عثمان بشبرا الخيمة، وقتله، وزعم بحثه عن الصغير مع أسرته.

قالت شيماء شقيقة المجني عليه، إن المتهم خطف أخاها قبل 3 أيام وذبحه وسرق أعضاءه البشرية، وحين عثروا على جثته وجدوها مقسومة نصفين بشكل طولي وأجزاء من أعضائه غير موجودة مثل “العين”.

وأشارت إلى أن الجار كان يعطي أخاها أموالًا ويستدرجه بها من قبل عيد الفطر المبارك، ولما كنا نبحث عنه في كل مكان وجدنا المتهم يؤكد لنا "اطمئنوا هنلاقيه".

وأضافت: "ونحن نبحث عنه اشتمت سيدة من جيرانه رائحة كريهة تنبعث من شقته حيث عُثر على جثة الطفل".

تحقيقات النيابة 

وقالت النيابة، في بيان: "في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة بشأن العثور على جُثمان طفل 15 عامًا بإحدى الشقق السكنية المستأجرة؛ أسفرت معاينة مكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة".

وأضافت: "عقب ضبط مرتكب الواقعة واستجوابه أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل 5 ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية (الفيديو كول)، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية (الفيديو كول) أيضا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك".

وذكرت النيابة، أنها "لم تعثر بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية".

وأسفرت التحريات أن المتهم المصري المقيم بالكويت استخدم هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده، وبناء على تعليمات النائب العام قامت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر للتحقيق معهما.

المحرض طفل أيضا

وكشفت تحقيقات النيابة أن الشخص المصري الذي طلب من المتهم ارتكاب جريمته البشعة طفل أيضا حيث يبلغ من العمر 15 عاما، وتبين أنه احتفظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

وقال الطفل المصري المتهم إنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، فيما تسعى النيابة العامة حاليا إلى التحقق من صحة ذلك والوصول لكافة هذه الجرائم عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده.