الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر: موجة غلاء تضرب سوق الخضراوات والفاكهة لزيادة الطلب

الرئيس نيوز


قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا في أسعار الخضراوات والفاكهة، مقارنة بفصل الصيف، نظرا لزيادة الطلب على تلك المنتجات خاصة في فصل الشتاء، لاتسامه بكثرة الأكل والطبخ لدى البعض من البيوت المصرية.

 

وبالرغم من التقلبات المناخية التي تشهدها الأجواء في مصر خلال الفترة الحالية، فتحدث بالفعل طفرة في الأسعار الخاصة ببعض المنتجات الزراعية من الخضراوات والفاكهة في الأسواق المحلية، ويأتي ذلك نتيجة قيام التجار المحليين باستغلال فترة التذبذب ومن ثم يتجهون لرفع الأسعار على المستهلك المحلي.

وأضاف النجيب، أن العوامل المناخية لها السبب الرئيسي في زيادة أو نقص الأسعار، فقد ترتفع في فصل وتنخفض في الاخر، نتيجة عوامل العرض والطلب في تلك الفترة من العام، ويتسم فصل الشتاء بالإقبال الكثيف على الشراء مقارنة بالصيف.

الخضراوات والفاكهة
وأوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، أنه وحتى الآن لا توجد شكاوى من أي مستهلك أو تاجر، فلا وجود لتلاعبات في الأسعار من جانب التجار في السوق المحلي، فقد ارتفعت أسعار الطماطم أمس وانخفضت اليوم في السوق المحلي، بالإضافة إلى انخفاض سعر البطاطس، وغيرها من المنتجات، وبناءا عليه فأسعار الخضراوات والفاكهة مستقرة حتى الآن.
 

وأشار حاتم النجيب، إلى عدم وجود تنبؤات مستحدثة للأسعار خلال الفترة الحالية، فلا توجد بيانات مؤكدة، ولكن توقعات الشعبة تفيد بزيادة الطلب على الخضراوات والفاكهة وهو ما يصاحبه ارتفاع في الأسعار للمستهلك، وبالتالي زيادة حجم المبيعات من المنتجات الزراعية خلال الفصل الجاري.