السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضبط مسئولين في القليوبية مكنا مواطنا من الحصول على ترخيص بناء مخالف

الرئيس نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على مسئولين بوحدة محلية في القليوبية؛ لتمكينهما مواطنا من الحصول على ترخيص بناء بالمخالفة للقانون.

وأكدت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، استغلال بعض مسئولي إحدى الوحدات المحلية بمحافظة القليوبية، لموقعهم الوظيفي مع بعض المواطنين بنطاق عملهم وتمكينهم من الحصول على تراخيص بناء بالمخالفة للقانون، وتربحهم من أعمال البناء المخالف دون وجه حق.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ عن قيام "رئيس القسم الفني ومسئول القسم الفني" بإحدى الوحدات المحلية بمحافظة القليوبية باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع شخص وتمكينه من الحصول على رخصة بناء لعقار مكون من ثلاثة أدوار، حيث تلاعبا ببيان صلاحية الموقع للبناء وأثبتا أن الأرض داخل الحيز العمراني "خلافا للحقيقة"، ودعما ملف الترخيص بخطاب منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية يفيد الموافقة على الترخيص بالبناء على الأرض الزراعية، ومكناه من الحصول على رخصة البناء المشار إليها.

وبالاستعلام من الجهات المختصة ورد تقريرها مؤكدا صحة التحريات وأفادت بعدم صحة تلك الموافقة وأن صاحب الأرض تقدم للحصول على موافقة بالبناء على أرض زراعية إلا أنه لم يتم الموافقة على طلبه وأن تلك الموافقة مزورة.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.