السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طلب إحاطة بـ"النواب" لعزل أساتذة الجامعات المنتمين للإخوان

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة  إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشان عزل أساتذة الجامعات المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بسبب تحريضهم المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد عرض مسلسل الاختيار.

وأوضحت فى طلبها أنه "مازالت الجامعات المصرية بلا استثناء تعج بأساتذة الجامعة المنتمين للجماعات الإرهابية، دون ان يتم اتخاذ اى موقف تجاههم، لاسيما وأن ميولهم وأفكارهم وتصرفاتهم واضحة للعيان خصوصا ما يروجون له تحت قبة الجامعة".

وأضافت أن "هناك عدد كبير من أساتذة الجامعات لهم أفكار وآراء اخوانية بحته، وظهروا بجلاء على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد عرض الملحمة الوطنية الاختيار 2، من خلال كتاباتهم وتحريضهم وتشكيكهم فى بطولات الجيش والشرطة".

وأضافت: "وفقا لقانون الإرهاب وكذا حالة الطوارئ، يتعين عزل أى من أعضاء هيئة التدريس حال ارتكابه عددا من المخالفات، من بينها أن يثبت انتمائه للجماعات المتطرفة، أو مارس اى عمل من أعمال السياسية المهددة للأمن القومي للوطن، لافتة إلى أن تلك العناصر من أساتذة الجامعات تُعرف من خلال إخلالهم بواجبات وظائفهم، لأنهم يحاولون استغلال هذه الوظائف لتنفيذ أجندات جماعتهم".

وطالبت عضو مجلس النواب بسرعة التحرك لتطبيق القانون عليهم بصفتهم ينتمون الى الجماعات الارهابية الترويج لأفكارهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي.