الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم احتفالًا بعيد الشرطة وثورة يناير

الأحد 24/يناير/2021 - 05:15 م
الرئيس نيوز
طباعة
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا حمل رقم 22 لسنة 2021، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة ٢٥ يناير.

وبموجب القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، قبل قليل، سيتم العفو عن باقي العقوبة السالبة للحرية لفئتين هما : المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2021 خمس عشرة سنة ميلادية، ويوضع المفرج عنه تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات وفقا لنص المادة 75 من قانون العقوبات.

أما الفئة الثانية فتتمثل في المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير 2019، متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى ذلك التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن 4 أشهر ، وكذلك المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن وأمضوا بالسجن ثلث مدة مجموع هذه العقوبات، ولا يوضع المفرج عنه من هذه الفئة تحت المراقبة الشرطية إلا إذا كانت مفروضة بقوة القانون، أو كان محكوما بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها عن 5 سنوات أو على المدة التي يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

وتضمنت المادة الثانية استثناء المتهمين المحكوم عليهم في جرائم معينة من بينها الإرهاب والدعارة والمخدرات وسرية حسابات البنوك والأسلحة والذخائر وغيرها من أحكام المادة السابقة.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads