السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ما هي إجازات شهر أكتوبر الرسمية؟

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، عن مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية خلال شهر أكتوبر الجاري، خاصة أن احتفالات نصر أكتوبر العظيم تتزامن مع حلول شهر أكتوبر الجاري. 

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر عام 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة ( 6 أكتوبر)، وذلك بدلا من يوم الثلاثاء، الموافق السادس من أكتوبر عام 2020.

اجازات شهر أكتوبر


ويحتفل الشعب المصري في شهر أكتوبر الجاري بمناسبة أخري وهي المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم الخميس 29 أكتوبر 2020، ويأتي المولد النبوي الشريف في يوم 12 ربيع الأول عام 1442 هجريًا، وهي ذكرى مولد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) في 12 من ربيع الأول، ويحتفل الشعب المصري كل عام بهذه المناسبة وهي تعد إجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص أيضًا. 

وقد ولد سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) في 22 من أبريل عام 570 ميلادي بمكة المكرمة في الأرض الطاهرة، حيث يحتفل به المسلمون كل عام، وهذا الاحتفال ينتظره المواطنون كل عام، حيث يتناول الشعب المصري العديد من أنواع الحلوى المختلفة بمناسبة تلك الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف، حيث تعطي الحكومة المصرية جميع العاملين في كافة القطاعات الحكومية إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وكانت مجلس الوزراء قرر سابقًا، ترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، وذلك في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

وبدأت تطبيق هذا النظام بداية من 30 يونيو التي مُنحت الخميس بدلًا من الثلاثاء، بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلًا من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.