الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ياسمين الخطيب تواجه مأزق كبير بسبب هدير عبد الرازق صاحبة الفيديو الإباحي

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

تسببت حلقة الإعلامية ياسمين الخطيب مع البلوجر هدير عبد الرازق صاحب الفيديو الإباحي في إثارة الجدل على مواقع السوشال ميديا، حتى إنها وصلت إلى التقدم ضد ياسمين بلاغ للنائب العام يتهمها بتبرير الأفعال المنافية للآداب.

هدير عبد الرازق تتسبب في إيقاف ياسمين الخطيب

تسببت تصريحات هدير عبد الرازق في برنامج شاي بالياسمين مع الإعلامية ياسمين الخطيب في موجة غضب عارمة؛ حيث أن هدير أكدت أنها بسبب المقطع الإباحي تلقت عروض كبيرة للزواج من داخل وخارج مصر، فضلا عن أنها اكتسبت شهرة أكبر واسع.

كما أن هدير عبدالرازق لم تبدي أي ندم على ما فعلت بل إنها أظهرت تمكن وثقة عالية بالنفس ظهرت من خلال تعبيراتها طوال الحلقة التي استمرت 26 دقيقة.

البلوجر هدير عبد الرازق

كم تقاضت هدير عبد الرازق للظهور مع ياسمين الخطيب؟

كشفت التقارير الإخبارية بأن هدير تقاضت هي وخطيبها من أجل الظهور في شاي بالياسمين حوالي 400 ألف جنيه.

اعتذار قناة النهار على حلقة هدير عبدالرازق

من جانبها، أصدرت قناة النهار بيانًا تعتذر فيه عن عرض حلقة هدير عبد الرازق صاحبة المقطع الجنسي، مشيرةً إلى تمسكها بالقيم المجتمعية والأعراف السائدة.

وأكدت النهار أنها قامت بحذف الحلقة من جميع منصاتها على الإنترنت، وأعلنت عن فتح تحقيق داخلي حول محتوى الحلقة وملابسات بثها، مشددةً على التزامها بتقديم محتوى يحترم القيم والتقاليد المجتمعية.

إيقاف ياسمين الخطيب وتحقيق في نقابة الإعلاميين

وفي السياق، أصدر نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعدة قرارًا بإيقاف ياسمين الخطيب عن العمل، مع استدعائها للتحقيق بشأن تجاوزاتها المهنية، موضحا أن القرار جاء بناءً على مخالفات لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، التي تم رصدها من خلال المرصد الإعلامي التابع للنقابة، الذي سجل عدة خروقات مهنية في الحلقة.

ياسمين الخطيب

مخالفات ياسمين الإعلامية

أكد سعدة عن ضرورة التزام الإعلاميين بميثاق الشرف الإعلامي والقواعد المهنية لتقديم رسالة إعلامية هادفة، مؤكدًا أن نقابة الإعلاميين تسعى للحفاظ على مستوى عالٍ من المسؤولية الإعلامية والمهنية في مصر.. مشيرا إلى أن هذه ليست السابقة الأولى للخطيب، حيث سبق إيقافها لممارستها النشاط الإعلامي دون استكمال إجراءات تقنين أوضاعها مع النقابة.

بلاغ للنائب العام ضد ياسمين

تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار محمد شوقي، ضد الإعلامية ياسمين الخطيب؛ حيث أكد المحامي إبراهيم محمد أن ما تم مناقشته في الحلقة يمثل تحريض على الفسق والفجور وخدش للحياء وتبرير للأعمال المنافية للأدب وتحريض عليها بشكل مباشر وغير مباشر، مطالبًا باتخاذ الإجراء اللازم قانونا.