الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تصريحات هدير عبدالرازق التي تسببت في وقف برنامج ياسمين الخطيب

البلوجر هدير عبدالرازق
البلوجر هدير عبدالرازق

يتساءل العديد من المواطنين عما جرى بعد بث حلقة ياسمين الخطيب التي استضافت فيها البلوجر هدير عبدالرازق.

وأثارت تصريحات هدير خلال الحلقة الكثير من الجدل، مما أدى إلى ردود أفعال وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي تم وقف برنامج "شاي بالياسمين" المُذاع على قناة النهار والذي تقدمه الإعلامية ياسمين الخطيب.

سبب هذا الجدل أن البلوجر كان قد تسرب لها فيديو إباحي خلال الأشهر الماضية بعد حبسها بتهمة نشر الفسق والفجور عبر المنصات الإلكترونية.

وخلال اللقاء قالت هدير عبدالرازق إن الفيديو المخل كان سببًا في تقدم العديد من الرجال إليها بطلب للزواج، فيما ظهر خطيبها محمد أوتاكا في الحلقة وأشاد بأخلاقها وأنه لم يجد امرأة ذات خلق وأدب مثلها للزواج.

وعلقت البلوجر هدير عبد الرازق على الفيديو الفاضح المسرب لها، بأن زوجها فى ذلك الوقت صورها ولم تكن فى وعيها وكان التصوير بالموبايل الخاص بها ثم قام بحذفه وبعد 3 سنوات فوجئت بانتشاره.

وتابعت فى تصريحات تليفزيونية أن أهلها استقبلوا انتشار الفيديو بصدمة كبيرة وشقيقتها سألتها "أكيد مش انتى ده".

وقالت هدير عبد الرازق: "أنا اتجوزت 3 مرات وطليقى اللى كان جوزى ومعايا فى الفيديو شخص محترم ووقت تسريب الفيديو كان فى المستشفى".

إيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها

وأصدر الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين، قرارا بإيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها، بعد حلقتها مع البلوجر هدير عبد الرازق.

وجاء قرار نقيب الإعلاميين استنادا على مخالفة الإعلامية ياسمين الخطيب لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وكان المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين قد رصد خروقات مهنية في برنامج "شاي بالياسمين" المذاع على قناة النهار، من تقديم ياسمين الخطيب.

ولم تكن هذه هي السابقة الأولى للخطيب فقد تم إيقافها قبل ذلك نظرا لممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون وعدم التقنين لأوضاعها مع النقابة.

وشدد نقيب الإعلاميين على الزملاء ضرورة الإلتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين.

اعتذار شبكة قنوات النهار

كما أعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها لجمهورها عن عرض حوار مع البلوجر هدير عبدالرازق في برنامج "شاي بالياسمين"، حيث قررت شبكة قنوات النهار حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت مجموعة قنوات النهار، في بيان، مساء الأحد، أنها فتحت تحقيقا في نشر محتوى الحلقة وتؤكد تمسكها بالقيم والعادات وهو النهج الذي تسير عليه منذ بدايتها.

اعتذار ياسمين الخطيب

اعتذرت الإعلامية ياسمين الخطيب، مقدمة برنامج "شاي بالياسمين على فضائية "النهار"، إلى جمهورها على استضافة البلوجر هدير عبدالرازق، في إحدى حلقات برنامجها.

وقالت ياسمين الخطيب، في بيان اعتذار نشرته عبر حسابها الشخصي  على فيسبوك، إنه لم يكن هدفها وفريق برنامجها إثارة الجدل، إنما لفت النظر إلى ظاهرة مرفوضة مجتمعيًا -رغم رواجها- وهي نجومية فتيات التيك توك، المرتكزة على الابتذال والإثارة، على حد تعبيرها.

وأضافت الخطيب: أنها لم تستضيف هدير عبد الرازق بصفتها "نجمة"، بل حالة كان الهدف من عرضها التأكيد على ندمها على أفعالها السابقة، متابعة أن السواد الأعظم من الجمهور وجد في ظهور هدير عبد الرازق على الشاشة "شر وإن كان باطنه خير لم يُرى"، مكرره اعتذارها للجمهور وتقديرها لرؤيته.