الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد حلقة هدير عبدالرازق| إيقاف ياسمين الخطيب وإحالتها للتحقيق.. التفاصيل الكاملة

الرئيس نيوز

تتصدر ياسمين الخطيب محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، خاصة بعد أن أصدرت نقابة الإعلاميين قرارًا بإيقافها عن ممارسة عملها الإعلامي واستدعائها للتحقيق.

وأوضح الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، تفاصيل القرار الذي جاء بعد رصد "المرصد الإعلامي" التابع للنقابة خروقات مهنية في برنامجها "شاي بالياسمين"، حيث وُجد أن مقابلتها مع التيكتوكر هدير عبدالرازق تخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وأشار نقيب الإعلاميين، إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى لياسمين الخطيب، إذ تم إيقافها سابقًا بسبب ممارستها الإعلامية دون تقنين وضعها القانوني لدى النقابة، مشددًا على ضرورة التزام الإعلاميين بالمعايير الأخلاقية؛ لتقديم رسالة إعلامية ذات هدف يعزز وعي المجتمع.

وأثارت تصريحات هدير عبدالرازق خلال الحلقة جدلًا واسعًا، حيث أشارت إلى أن الفيديو الفاضح الذي تم تسريبه جلب لها عروض زواج عدة، كما أن زوجها السابق هو من كان معها في الفيديو، وأنها لم تكن في وعيها وقت تصويره.

وأضافت البلوجر هدير،" أنا اتجوزت 3 مرات وطليقي اللي كان جوزي ومعايا في الفيديو شخص محترم ووقت تسريب الفيديو كان في المستشفى".

وعن موقف زوجها وقت انتشار فيديو لزوجته مع طليقها، أشارت هدير عبد الرازق، إلى أن "الفيديو لما نزل كامل بابا زوجي قالي مش هينفع تكملوا مع بعض".

وتابعت: "اتفاجأت بالفيديو المنتشر لي وأنا مش طالعة أنكر وأقول إني مش في الفيديو والفيديو بتاعي لكن أقسم بالله معرفش انتشر إزاي انتشر وموبايلي اللي بطلع منه لايفات مازال حرز في النيابة ".

ومن ناحية أخرى، وجهت الإعلامية ياسمين الخطيب، رسالة اعتذار لجمهور برنامج "شاي بالياسمين" وقناة النهار، بعد استضافتها البلوجر هدير عبدالرازق في حلقة الأسبوع الماضي.

وأوضحت الخطيب في منشور عبر "فيسبوك" أن هدف الاستضافة لم يكن إثارة الجدل، بل تسليط الضوء على ظاهرة فتيات "تيك توك"، التي تعتمد على الابتذال والإثارة، مشيرة إلى أن ندم الضيفة على أفعالها السابقة كان جوهر اللقاء.

وشددت ياسمين الخطيب، على احترامها لرأي الجمهور، معربة عن أسفها على ظهور هدير عبد الرازق في البرنامج.

وبدورها، أعلنت شبكة قنوات النهار، عن اعتذارها لجمهورها عن عرض حوار مع البلوجر هدير عبد الرازق في برنامج شاي بالياسمين، وقررت الشبكة حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت مجموعة قنوات النهار في بيان، أنها فتحت تحقيق في نشر محتوى الحلقة وتؤكد تمسكها بالقيم والعادات وهو النهج الذي تسير عليه منذ بدايتها.