الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماذا قالت mbc عن السنوار وحماس؟.. تفاصيل إحالة مسؤولين بالقناة للتحقيق

ماذا قالت mbc عن
ماذا قالت mbc عن السنوار وحماس؟

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن التفاصيل الكاملة لإحالة مسؤولين بقناة mbc للتحقيق، وذلك بسبب نشرها تقرير إخباري نشرته القناة مثير للجدل عن يحيى السنوار وحركة حماس المقاومة الفلسطينية.

ماذا قالت mbc عن السنوار وحماس؟

وأثارت قناة mbc جدلًا واسعًا بعد نشرها تقريرًا ضمن برنامج "MBC في أسبوع" حمل عنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، وصف المقاومة الفلسطينية ورموزها بالإرهابيين.

وصنف هذا التقرير، قادة المقاومة الفلسطينية والشخصيات الوطنية على أنهم إرهابيون. مما أثار هذا المحتوى ردود فعل غاضبة وموجة انتقادات من مختلف الجهات.

تقرير mbc عن السنوار

وتضمن التقرير أسماء شخصيات قيادية، منها مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، بالإضافة إلى قادة ما يعرف بـ"محور المقاومة"، بما في ذلك رئيس حركة حماس يحيى السنوار، الذي استشهد مؤخرًا في قطاع غزة، وسلفه إسماعيل هنية.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية، عن إحالة مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، لما اعتبرته الهيئة مخالفًا للأنظمة والسياسة الإعلامية المعتمدة في السعودية.

وأكدت الهيئة، أنها ستستكمل الإجراءات النظامية اللازمة لمواجهة هذه المخالفة؛ بما يضمن الالتزام بالمعايير الإعلامية الوطنية، مشددة على أنها لن تتهاون في تطبيق النظام واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه أي وسيلة إعلامية ترتكب مخالفات.

تقرير mbc عن حماس

وتأتي هذه الخطوة بعد تقرير mbc عن حماس في إطار جهود الهيئة لتعزيز معايير النشر الإعلامي وضبط المحتوى الذي يتم بثه عبر القنوات التلفزيونية؛ بهدف تحقيق التوازن والموضوعية في تغطية الأحداث والمواضيع، وضمان عدم تجاوز الحدود المحددة من قبل الأنظمة والسياسات.

ومن المتوقع أن يكون التحقيق شاملًا وشفافًا، حيث ستُستجوب جميع الأطراف المعنية وسيتم فحص جميع الوثائق والمستندات ذات الصلة بهذا الشأن، وستتخذ الهيئة الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج التحقيق، سواء بالتصحيح والتوجيه أو باتخاذ إجراءات تأديبية.

تفاصيل الهجوم على ام بي سي

وكانت قد كشفت وسائل الإعلام العراقية، أمس السبت، أن 500 شخصًا هاجموا مقر الشركة، وقاموا بتحطيم الأجهزة وحرق جزء من المبنى، وخرجت وزارة الداخلية العراقية؛ لتؤكد أنّ فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق، بينما فرّقت القوات الأمنية المحتجين.

كما حرصت القوات العراقية على رفع حالة الاستنفار التام، الذين حظروا الوصول إلى موقع الحادث، بعد حديث مسؤول في الشرطة العراقية، قائلًا إنّ المتظاهرين الغاضبين وصلوا إلى المقر قبل أن تتمكن قوات حفظ النظام من إرسال تعزيزات”، مؤكدًا أن المبنى تعرض لعملية تخريب كبيرة.