الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول قرار في قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد دهس أمين الشرطة

أحمد فتوح لاعب الزمالك
أحمد فتوح لاعب الزمالك

عقدت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك، جناح أيسر نادي الزمالك، تحت رئاسة المستشار أمجد السيد عوض، وعضوية المستشار بركات عبد الحليم، والمستشار عبد الجليل محمد حماد، والمستشار محمد عبد السميع العشماوي.

قرار محكمة مطروح في قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك

قررت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوى والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر، تأجيل محاكمة المتهم أحمد فتوح لاعب الزمالك، لجلسة 16 سبتمبر، مع استمرار حبسه.

إحالة اللاعب أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات

النيابة العامة قررت إحالة أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى محكمة الجنايات لينظر في اتهامه بتعاطي جوهر الحشيش المخدر، كما وجهت إليه تهمة القتل الخطأ الناتج عن قيادة مركبة تحت تأثير المخدرات مما أدى إلى وفاة السيد أحمد السيد الشبكي.
وبحسب تحقيقات النيابة العامة فإن المتهم أحمد فتوح قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية وهو تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر بسرعة جنونية جاوزت السرعة المقررة قانونًا، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق فتناثرت أشلاؤه على جنبات الطريق وبداخل السيارة مما أدى إلى وفاته.

شروط تصالح أهل المجني عليه مع أحمد فتوح

بعد أيام قليلة من إحالة لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل الخطأ، وافقت أسرة الضحية على التصالح لكن بشروط محددة.
وشهدت الأيام الماضية تطورات متتالية، بعد التحفظ على لاعب الزمالك، وصدور حكم بالحبس على ذمة التحقيق، وسط مساع لحل الأزمة بشكل ودي.

أحمد فتوح لاعب الزمالك

مرتضى منصور دفع دية 15 مليون

وكتب مرتضى منصور المحامي والرئيس السابق لنادي الزمالك عبر حسابه على موقع التواصل "فيسبوك": "أؤكد أن كل ما نشر عن أن أسرة المرحوم السيد الشبكي تقاضت مبلغ 15 مليون جنيه فدية هو خبر كاذب ولا أساس له من الصحة فكفى إطلاق شائعات تسيء لعائلة المتوفي وتسيء أيضا للموقف القانوني لفتوح
وأوضح مرتضى منصور أن أسرة ضحية حادث أحمد فتوح اشترطت للتصالح والتسامح أن يتقدم أحمد سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، لأنه أساء للمرحوم واتهمة بالرعونة، إلى جانب تجاهل تقديم واجب العزاء لأسرة المرحوم من قبل نادي الزمالك، والتي نشرت نعي متأخر جدا جدا".

زيارة وفد من نادي الزمالك لأهل المتوفي

توجه أمس الأحد وفد من لاعبي الزمالك وبعض الإداريين على رأسهم شيكابالا قائد الفريق وعبد الواحد السيد مدير الكرة إلى حي فيلمنج بالإسكندرية لتقديم واجب العزاء وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا.

محامي الزمالك يوضح موقف  فتوح حال التصالح

أوضح كمال شعيب محامي مجلس إدارة نادي الزمالك، موقف لاعب الفريق  مع عائلة المتوفي أحمد السيد الشبكي اللاعب في كرب عظيم ومشكلة كبيرة أسأل الله أن يُخرجه منها، الجلسة وارد يكون فيها مرافعة، وكون الحادثة قضاء وقدر هذا سيكون له مسار جيد في القضية، وأضاف: "التصالح مع أهل المتوفي سيفرق كثيرًا في القضية، وهذا قانوني، لأن كلنا مُعرضين لمثل هذا الموقف.