الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أزمات بالجملة تضرب نادي الزمالك قبل السوبر الإفريقي

نادي الزمالك
نادي الزمالك

يعاني نادي الزمالك من العديد من الأزمات والصدمات التي تحتاج حلولا سريعة  قبل مباراة السوبر الإفريقي مع غريمه التقليدي النادي الأهلي. ولا شك أن مجلس إدارة نادي الزمالك يمني النفس في تحقيق بطولة كأس السوبر الإفريقي لقيمتها كبطولة قارية.

نادي الزمالك
نادي الزمالك 

موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

 وتقام مباراة  السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر 2024، بالعاصمة السعودية الرياض،في التاسعة مساء بتوقيت السعودية والقاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

أعلنت شبكة قنوات MBC السعودية عن حصولها على حقوق بث وإذاعة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك بالتعاون مع شبكة bein، لأول مرة.

أزمات بالجملة تضرب نادي الزمالك قبل السوبر الأفريقي

يأمل نادي الزمالك وجماهيره في الفوز ببطولة السوبر الإفريقي لتكون دافعا للفريق في الموسم الجديد أملا في تحقيق العديد من البطولات لكن لا تأتي الرياح في كثير من الأحيان بما تشتهيه السفن في النادي تضربه الأزمات من كل اتجاه من تجديد عقود اللاعبين ومحاولة التعاقد مع صفقات الجديدة ووقف القيد ونقص السيولة وأزمة  أحمد فتوح الأخيرة واصابة محمد صبحي حارس مرمي النادي، كل هذه الأزمات تحاول ادارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب رئيس النادي لإيجاد حلول لها قبل مباراة السوبر.

نادي الزمالك
نادي الزمالك 

أزمة تجديد عقد أحمد زيزو 

وتعد أزمة احتراف أحمد زيزو أو تجديد عقده واحدة من الأزمات التي يمر بها النادي خاصة مع ضغط الجماهير التي ترغب في استمرار زيزو لأطول فترة ممكنة داخل جدران ميت عقبة وزاد الحديث عن مصير أحمد سيد زيزو مع الزمالك خلال الساعات الماضية بعد تلقي اللاعب أكثر من عرض خليجي خلال الميركاتو الصيفي الجاري حيث ينتهي عقد زيزو مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل ما قد يدفع الإدارة لبيعه الصيف الجاري حال عدم تجديد عقده لعدم الرحيل بشكل مجاني. وتلقى أحمد سيد زيزو عرضين من نيوم السعودي ومن فريق العربي القطري وتم رفض العرضين من قبل نادي الزمالك وتسعى الإدارة في تجديد عقد زيزو خلال الأيام القليلة القادمة تجنبا لرحيله بشكل مجاني. .

وتلقى الزمالك خلال السنوات الماضية العديد من عروض الاحتراف لـ زيزو ولكنها كانت تنتهي بتمديد عقد اللاعب أو الرفض نظرا لحاجة الفريق لجهود اللاعب.

ويعد أحمد سيد زيزو أبرز لاعب في الزمالك خلال السنوات الماضية ومن نجوم الدوري الممتاز لاستمرارية مستواه، بخلاف أنه الأعلى قيمة تسويقية في الدوري الممتاز بـ 4.5 ملايين يورو.

وشنت جماهير الزمالك حملة على إدارة الزمالك بعد أنباء التفكير في بيع اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

زيزو

قلق في الزمالك من رحيل جوميز قبل السوبر الإفريقي

تسود حالة من القلق داخل النادي خوفا من رحيل البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بسبب الراتب المتأخر للبرتغالي حيث أنه لم يتلق راتبه منذ 3 أشهر في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

وأشار مصدر بالنادي إلى أن هناك صعوبة في توفير العملة الصعبة ويحاول مجلس إدارة الزمالك في توفير على الأقل جزء كبير من راتب جوميز قبل سفره إلى البرتغال. وهناك حالة من القلق من سفر جوميز للبرتغال دون تلقي راتبه المتأخر خوفا من عدم العودة قبل السوبر الإفريقي وتقديم شكوى في الفيفا لعدم حصوله على راتبه.

ومن المفترض أن يسافر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى بلاده يوم الأحد القادم 18 أغسطس لقضاء فترة الإجازة، بعد نهاية مسابقة الدوري على أن يعود إلى القاهرة يوم 27 أغسطس استعدادا للسوبر الإفريقي.

أزمة أحمد فتوح ومحمد صبحي 

كما تلقي أزمة أحمد فتوح ومحمد صبحي التى لم تكن على البال ولا على الخاطر التى وقع فيها لاعبا جراء حادث مروري بالساحل الشمالي.وتمكنت قوات الأمن من القبض على اللاعب أحمد فتوح والتحفظ عليه وعلى السيارة التي استخدمت في الحادث وحارس مرمى نادى الزمالك محمد صبحى.

وتم تحرير محضر رسمي بملابسات الواقعة، وتسليم ملف القضية إلى النيابة العامة لبدء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وقررت محكمة العلمين بحبس اللاعب 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بدهس أمين شرطة والتسبب في مصرعه ثم تجديد حبس اللاعب  أحمد فتوح 15 يوما على ذمة التحقيقات، ورفض النيابة خروجه بكفالة.

وغادر حارس مرمى نادى الزمالك محمد صبحي لأنه لم يكن مطلوبا على ذمة أي قضايا أخرى، وتم التحفظ على أحمد فتوح لأنه كان قائد السيارة. 

أحمد فتوح

للمزيد ايضًا:

هل يعلن الزمالك رحيل نجم الفريق أحمد سيد زيزو؟