الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى عن إعلان وفاة خاشقجي: "تصرفات شخص أو اتنين لا تُسيء للمملكة"

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لا أحد في المملكة العربية السعودية، يقبل بما حدث للصحفي جمال خاشقجي، الذي أعلنت السعودية وفاته في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. 

وقال خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن المملكة اتخذت كل الإجراءات لمحاسبة المتورطين، مضيفًا: "تصرفات 1 أو 2 لا يمكن أن تُسيء للمملكة". 

واعتبر "موسى"، أن إصدار المملكة بيانا للتأكيد على وفاة خاشقجي يُحسب لها، خاصةً أنه البيان الوحيد في هذا الصدد، وأنها اتخذت كل الإجراءات لعقاب الجُناة. 

وناشد موسى الدولة السعودية بمحاسبة كل المتورطين في وفاة خاشقجي، مشددًا على أنه لا يُمكن التشكيك في نزاهة قيادتها أو وقوفها وراء الحادث بأي شكلٍ كان.

وأعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها بأسطنبول إثر شجار واشتباك بالأيدي مع عدد من الأشخاص داخلها، وأوقفت 18 سعوديا على ذمة القضية.

وبالتزامن مع الإعلان، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري والمستشار في الديوان الملكي برتبة وزير سعود القحطاني، إضافة إلى مسؤولين آخرين في جهاز الاستخبارات.