الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هل تأثرت منظومة الاتصالات في حزب الله بالاستهداف الاسرائيلي لأجهزة بيجر؟

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين في لبنان، أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله واقعة، مشيرا إلى أن الإسرائيليين يدركون مخاطر التدخل البري في جنوب لبنان.

وقال حمدان في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحرب واقعة وما جرى على صعيد الاستهداف في الجريمة الكاملة الأركان فيما يتعلق بالإرهاب الدولي جريمة ضمن تصنيفها الإرهاب الدولي التي حدثت الثلاثاء والأربعاء ولا شك أنها عملية كبرى ودقيقة وتدخل في تقنيات متقدمة".

وأضاف: "كنا نتوقع إذا كان هناك تحضير لغزو كبير فإن عليه أن يبدأ ولكن هناك معطيات مختلفة رغم أن الاعلام يضخم بعض الأخبار، ويجب أن نضع بعض النقاط الأساسية التي تحدد الأيام القادمة التي نعيشها والتي لا شك أنها أيام مفصلية على صعيد المنطقة العربية ككل".

وتابع: "يجب أن نؤكد أن الأجهزة التي استهدفت يومي الثلاثاء والأربعاء ليست المنظومة الأساسية لسلاح الإشارة والاتصالات لدى حزب الله والمقاومة، ولكن هذا جزء من المنظومة ومنظومة الاتصالات العسكرية والميدانية لم تتأثر بما حدث".

وأكمل: "على صعيد الداخل اللبناني وجدنا أن كل من كان يتحدث أن الجبهة الداخلية اللبنانية ليست متماسكة وأثبتت المواطنية اللبنانية أنها على مستوى عال، ورأينا أن كافة الأطراف السياسية والاجتماعية والطائفية قد التفت حول المصابين بل والتفت سياسيا حول هؤلاء المقاومين".

وواصل: "نؤكد كي تكون الأمور واضحة أن مسرح العمليات اللبناني مختلف تماما عن غزة ومسرع العمليات اللبناني مختلف تماما عن مسرح العمليات في غزة، وأن مسرح العمليات في لبنان يدرك تماما حجم المقاومة والتأثير والخسائر التي ستتكبدها إسرائيل في حال فكرت في الغزو".

واختتم: "المسرح الميداني مختلف تماما والتقدير الاستراتيجي لوزارة الدفاع وجيش الكيان الإسرائيلي يدرك تماما قوة المقاومة في توجيه ضربات جدية للداخل الإسرائيلي".