الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الخارجية الأمريكية: واشنطن تدعم إسرائيل لكن تريد تهدئة الوضع بالمنطقة

الرئيس نيوز

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى أي طرف يقوم بتصعيد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأضاف "ميلر"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن واشنطن تدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حماس وحزب الله وإيران ووكلائها، لكنه لفت إلى أن أولوية واشنطن تهدئة الوضع بالمنطقة.

وأوضح أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف أي تهديدات في المنطقة، مؤكدًا أن الحلول الدبلوماسية هي الأفضل لإسرائيل لمواجهة التحديات الأمنية، لا سيما وأننا مستمرون في الدفع نحو حل دبلوماسي للأزمة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأشار "ميلر" إلى أن الولايات المتحدة لا تريد رؤية مزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان، مشددًا على أن الولايات المتحدة ما زالت تجمع المعلومات عن التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان، إضافة إلى عملها على تهدئة الوضع في لبنان.

كما أكد أن جولة بلينكن بمنطقة الشرق الأوسط استهدفت العمل على وقف إطلاق النار في غزة، إذ إن الوضع يزداد خطورة منذ السابع من أكتوبر وحزب الله يشن هجمات يومية ضد إسرائيل، كما نشعر بالقلق البالغ، بسبب محاولات إيران للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن من مصلحة الجميع التوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة لإعادة المحتجزين وتهدئة التوترات حول الخط الأزرق، وتركيزنا ينصب على مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي أعلنه بايدن، نهاية مايو الماضي.