الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري عن أسعار البيض: "التاجر بيكسب 50 جنيه في الكرتونة"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أشار إلى أن أزمة الدواء في طريقها إلى الانتهاء.

وقال بكري في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "قضية الأدوية من القضايا المهمة ورئيس الوزراء قال إن هناك انفراجة في توافر نوعيات من الأدوية وأن إحنا هنوفر حوالي 90% من الأدوية".

وأضاف: "رئيس الوزراء قال إن السوق مؤخرا الناس عانت كثيرا والدولة استثمرت مليارات الجنيهات لإعادة تطوير كثير من خطوط الإنتاج في الشركة القابضة للأدوية".

وتابع: "جينا كمان لمشكلة الطماطم واللي وصلت إلى 30 جنيه، وقال رئيس الوزراء إن في كميات كبيرة من إنتاجية محصول الطماطم تضررت بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهو ما تسبب في قلة المعروض وبالتالي حصل ارتفاع في الأسعار".

وأكمل: "قريبا هيكون هناك كما قال رئيس الوزراء ضخ للمنتج خلال نصف أكتوبر مع دخول العروات الجديدة يعني خلال نصف أكتوبر هنلاقي الطماطم نزلت بدل السعر الملتهب الآن 30 جنيه".

وواصل: "كرتونة البيض الواحدة وصلت إلى 190 جنيها وبيكسب فيها التاجر 50 جنيها ومينفعش لازم يكون في إجراءات لمواجهة الناس دي أيضا مجلس الوزراء وافق على تجديد قرار مجلس الوزراء أتكلم على أن مجلس الوزراء وافق تجديد قرار المجلس رقم 5000 لسنة 2023 والخاص بتحديد أسعار السلع الاستراتيجية لمدة مماثلة".

وذكر: "القرار نص على 7 سلع من المنتجات الاستراتيجية الحاجات الأساسية زي الرز والسكر والفول والجبن الأبيض والألبان والمكرونة وحظر حبس تلك السلع عن التداول والامتناع عن بيعها يعرض الشخص لعقوبات".

واختتم: "كانت عندما كمان قضية أنبوبة الغاز اللي ارتفعت 50 جنيها والارتفاع تسبب في إثارة حديث الناس عن أسعار أنبوبة الغاز وليه غليت ورئيس الوزراء أتكلم وقال إجابة محددة".