الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة تواجه الغلاء بصرف علاوة الحد الأدنى للموظفين

الرئيس نيوز

أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تعليماته للجهات الحكومية بصرف علاوة الحد الأدني للموظفين الذين تقل رواتبهم عن الحد الأدني للأجور سواء كانوا من العاملين المعينين علي درجات دائمة أو المؤقتين أوالمتعاقدين علي الصناديق والحسابات الخاصة.

وأقر التنظيم والإدارة، في منشور صادر عنه، أحقية العاملين المعينين علي درجات دائمة والمتعاقد معهم ببند المكافآت الشاملة في صرف علاوة الحد الأدني بتمويل من الخزانة العامة بالوزارات والمصالح والأجهزة التي لها موازنة خاصة بها.

وأوضح أنه يكون صرف العلاوة شهريًا للعاملين الذين يحصلون علي مكافآت دورية سنوية أو حوافز أو مقابل عن الجهود غير العادية أو البدلات أو غير ذلك بالباب الأول الأجور وتعويضات العاملين أو أي أبواب الموازنة يقل إجماليها عن 400% من مرتباتهم الأساسية في 31-12-2012.

أما بالنسبة للمتعاقدين علي بند 2/3 أجور موسمين فإن صرف علاوة الحد الأدني يكون بنسبة الأجر الأساسي في 31 - 12 - 2013 مع الأخذ في الإعتبار عند حساب الفرق أية مكافآت وبدلات تصرف لأغراض لها صفة العمومية أو تصرف بصفة جماعية أو شهرية أو دورية لمرة واحدة أو عدة مرات في العام الواحد علي أن يحسب متوسطها الشهري بالجنية عند حساب تلك العلاوة.