الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بمشاركة الشباب.. "التخطيط": محوران للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

الثلاثاء 05/يوليه/2022 - 01:53 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
أميرة ممدوح
طباعة
أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الوزارة لديها مجموعة كبيرة من المبادرات ومن أهمها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي يشارك فيه الشباب، ويقوم على محورين رئيسيين الأول يتعلق بضبط معدلات النمو السكاني المتسارعة لتتلاءم مع الإمكانات والموارد للدولة، والثاني يرتبط بالارتقاء بخصائص السكان، متابعة أن المشروع يقوم على مجموعة كبيرة من المحاور تتضمن محور تمكين المرأة.

جاء ذلك خلال احتفالية ختام فعاليات مبادرة "شباب من أجل التنمية"، التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وتطرقت الوزيرة، إلى نشاطات الوزارة التي تستهدف الشباب المصري، مشيرة إلى مبادرة سفراء التنمية المستدامة لتعريف الشباب المصري بأهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن مبادرة سفراء المناخ التي يتم العمل بها مع الجامعات المصرية، وكذلك مبادرة العقول الخضراء، في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف cop27.

وأكدت على الحرص بسماع أفكار الشباب وإبداعاتهم بما يفتح الآفاق لأفكار ومبادرات وابتكارات جديدة ومختلفة، بالإضافة إلى مبادرات قيادات المستقبل والتي تتم مع مجموعة من الجامعات المصرية وكذلك الجامعات في الخارج.

وأشارت إلى المبادرة الخاصة بالمرأة القيادية والمرأة في موقع اتخاذ القرار، والتي تمثل إحدى المبادرات المهمة التي يتم العمل عليها مع الشباب من الجنسين حتى يتم تخريج العديد من الفتيات القدرات على الوجود في مواقع اتخاذ القرار، بالإضافة إلى المبادرات الخاصة بريادة الأعمال لافتة إلى مشروع "رواد 2030" التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والذي يعمل مع الجامعات المصرية في التدريب على ريادة الأعمال وإقامة حاضنات الأعمال داخل الجامعات لمساعدة الشباب على تحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ من خلال تلك الحاضنات.

وأوضحت أن كل تلك الأنشطة تؤكد أن دور الحكومة لا يقتصر عن العمل الجامعي وعمل الشباب في الجامعات وكذلك الأساتذة والمفكرون والخبراء داخل الجامعات المصرية، مؤكدة أهمية استمرار التعاون والصلة الوثيقة معهم للتطوير من المشروعات والأفكار والخطط.

ووزعت وزيرة التخطيط والتنمية شهادات التكريم على الفرق الفائزة بالمسابقة التي أطلقتها المبادرة وحرصت على تشجيع الشباب الفائز بالجوائز وحثتهم على ضرورة التواصل والتفاعل مع كل مبادرات الوزارة.

ads
Advertisements
Advertisements
ads