الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لمواجهة عدم استقرار الجو.. رفع درجة الاستعداد في الوادي الجديد وأسوان

الرئيس نيوز

أمر محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الجمعة، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، التي يصاحبها عواصف ترابية بعدد من المناطق.

رفع درجة الاستعداد 

وشدد المحافظ، على تفعيل غرفة العمليات والأزمات للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، موجهًا الوحدات المحلية بسرعة التدخل لرفع آثار العواصف على الطرق، ومجابهة أي أعطال قد تحدث بالمرافق، مناشدًا سائقي المركبات بتوخي الحذر على الطرق السريعة لحين استقرار الأحوال وتحسن الرؤية الأفقية، مشيرًا إلى ضرورة اتباع المواطنين إجراءات السلامة العامة بالابتعاد عن أعمدة الإنارة واللافتات والأشجار حرصًا على السلامة العامة.

عاصفة ترابية

وتعرضت أيضًا مدينة أسوان، اليوم، إلى عاصفة ترابية مصحوبة بأمطار خفيفة، أدت إلى توقف جزئي في حركة السير والمشاة والحياة العامة، خاصة بمنطقة كورنيش النيل ومناطق غرب ووسط المدينة.

وحذرت المحافظة، أصحاب المركبات بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق السريعة، وتم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء، تحسبًا لسقوط المزيد من الأمطار خلال الساعات القليلة القادمة، كما تم تحذير الفنادق العائمة والمراكب بالتوقف عن رحلاتها بالنيل، نظرًا لارتفاع الأمواج تأثرا بالعواصف الترابية لحين تحسن الأحوال الجوية.