الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الوطنية للصحافة توضح حقيقة خصخصة الصحف القومية

الجمعة 24/يونيو/2022 - 12:59 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء محب للصحافة القومية لافتا أنها تعد أحد أعمدة لدولة المصرية

وقال الشوربجي في مقابلة مع برنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "بدأنا في استرجاع الأصول الثابتة تدريجيا وقمنا باستثمارها وهو أول استثمار حقيقي للمؤسسات الصحفية".

وأضاف: " لن يتم خصخصة أي مؤسسة صحفية قوية والمؤسسات الصحفية القومية ليست للبيع؛ ونحن لم نقم بإلغاء أي إصدار ولكننا قمنا بدمج مجلات الكواكب وحواء وطبيبك الخاص".

وتابع: "الفنان محمد صبحي تواصل معي وسألني عن إلغاء مجلة الكواكب فأخبرته أننا لم نقم بإلغائها ولكننا قمنا بإطلاق موقع الكتروني لأن الوسيلة تغيرت كما حافظنا على الإصدار الورقي".

وأكمل: "لا يوجد لدينا مشكلة في إطلاق عدد سنوي ورقي؛ ويتم حاليا تحويل الأرشيف الورقي كله إلى الكتروني لأننا مشتركون في بوابة تراث مصر الثقافي الورقي".

واختتم: "ندرس تحويل إصدارات أخرى من الورقية إلى الالكترونية؛ وهناك قواعد تحكم المسألة؛ حين نجد اصدار ورقي بذل فيه جهد كبير ولكن لا يصل إلى عدد كبير من الناس ونحن نريد إيصال هذا الجهد إلى أكبر عدد من الناس".

ads
Advertisements
Advertisements
ads