الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اللواء سمير فرج يوضح أهمية تدريب خريجي القوات المسلحة على الحروب غير التقليدية

الرئيس نيوز

أكد اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق؛ أن القوات المسلحة احتلقت اليوم بأحد أسعد الأيام بدخول دم جديد إلى القوات المسلحة لافتا أن الخرجين الجدد مدربين على أعلى مستوى.

وقال فرج في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس هنأ الخريجين وهنأ الأسر وشكرهم وتحدث عن الوعي وأن الحرب لم تعد مقتصرة على قتال دبابة أمام دبابة".

وأضاف: "حروب الجيل الرابع والخامس موجهة إلى الوعي وأكد على الخريجين الجدد أنهم يكون لديهم القدرة على توعيه الجنود الذين جاؤوا إلى القوات المسلحة وديعة من أسرهم للدفاع عن مصر".

وتابع: "ما شهدناه اليوم ليس تطوير في المجال العسكري فقط واليوم الدفعة الثالثة من كلية الطب العسكري وهذه الكلية لها تأخي مع جامعة متشجن في الولايات المتحدة الأمريكية وهناك بروتوكول مع جامعة ميلانو والتطوير في التدريب يشمل التدريب المقاتل والطبي".

وأكمل: "مصر لها أربعة اتجاهات استراتيجية؛ الشمالي الشرقي الذي تأتي منه كافة الغزوات والغربي والجنوبي والجديد الاتجاه الاستراتيجي الشمالي وهو حقول الغاز".

وأوضح: "الرئيس أكد أن الجيش المصري يحمي ولا يعتدي والقوات المسلحة قوية حتى تحقق الردع والجيل الجديد من الخريجين مسلح بأفضل التدريب ليستخدم الأسلحة الحديثة".