الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب وزير الإسكان يوضح تفاصيل مشروع الإسكان البديل في حدائق أكتوبر

الرئيس نيوز

أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان أن نقل سكان منطقتي سن العجوز ونزلة السمان جاءت لأكثر من سبب أهمها نقل مدخل الهرم إلى طريق الفيوم وكان يجب أن ننقل هؤلاء السكان إلى مكان قريب من مدخل الهرم للمحافظة على مصدر رزقهم.

وقال عباس في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تم نقل السكان إلى شقة ذات مستوى عالي ومفروشة بالكامل وسوف يدخل المواطن على النوم مباشرة؛ المواطن الذي ينتقل إلى هناك يدفع تكلفة الصيانة فقط ولا تزيد عن 300 جنيه".

وأضاف: "حدائق أكتوبر مدينة تتبع هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة مكلفة بالصيانة وضبط أي مخالقات والهيئة مشرفة على العمل فيها".

وتابع: "مساحة الوحدات 94 متر ومكونة من 3 غرف مغلقة ومفروشة بالكامل وموجود كافة الأجهزة الكهربائية وهو ما يتم تنفيذه وهناك مجموعة تسلمت بالفعل ومجموعات أخرى لازالت قيد التسليم".

وأكمل: "من المستهدف أن يتم إنشاء 6600 وحدة سكنية في المشروع وتتراوح تكلفة الشقة الواحدة ما بين 600 إلى 700 ألف جنيه".

وأوضح: "بعض الناس كانت تشكك في البداية وتقول إن الدولة سوف تحصل على المناطق وتمنحها للمستثمرين وبعدما شاهدوا الوحدات تقدموا برغبتهم للحصول عليها".

واختتم: "تم إزالة العديد من الأنشطة من المنطقة وهناك ممر سياحي من المتحف إلى الهرم وأعدنا تخطيطها بحث تكون في منطقة قريبة من المتحف".