السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"كورونا مين إحنا المصريين".. كيف سخرت السوشيال ميديا من الفيروس الخطير

الرئيس نيوز

كعادة المصريين، تناول مستخدمو وسائل التواصل "فيروس كورونا" الذي تفشى في معظم دول العالم من بينها مصر، بالكثير من السخرية.

"كورونا مين إحنا مصريين"، هاشتاج حجز مكانه بين أكثر 10 هاشتاجات متداولة على تريند مصر فى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، والذى سخر خلاله الرواد من "كوفيد 19"، وتنوعت المشاركات بنشر الصور والفيديوهات والتعليقات الساخرة.
وكتب أحد المغردين: "أحسن حل لفيروس كورونا إنك تعمل نفسك مش شايفه وتتجاهله", بينما كتب آخرون أن كورونا هو الذي يجب أن يخاف من المصريين وليس العكس".
وأعلنت مستشفى ووهان المؤقتة التي كانت قد أنشئت من أجل التصدى للانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد القاتل، اليوم، وفقاً لما جاء في وكالة شنخوا الصينية، إنهاء كافة عمليات التعقيم اللزمة في المكان والأماكن شديدة القرب من مقر المستشفى.
وأشارت الوكالة، إلى أن جميع المرضى خرجوا من المستشفى المؤقت في ووهان، في مقاطعة هوبي الصينية، بعد تعافيهم أو نقلهم إلى مستشفى آخر بعد ظهر يوم أمس السبت، مشيرة إلى أن الأعمال في المستشفى المؤقت انتهت بشكل رسمي صباح اليوم الأحد بعد إتمام كافة إجراءات التطهير فيه.
ونشرت الوكالة صورا، تظهر مشهدا غير مألوف للمستشفى المؤقت، الذي بنته السلطات الصينية في أقل من 10 أيام، حيث كان على مدى الشهرين الماضيين مكتظا بالمصابين بالفيروس المستجد، وبطاقم العمل الطبي الذي أمضى ساعات طويلة في رعاية المصابين في بؤرة تفشي الفيروس.