السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"خطيبي مجند".. منشور إخواني يثير السخرية.. ومنشق:"المصريين فهموا اللعبة"

الرئيس نيوز


"خطيبي مجند وكلمني وخايف عشان رايح عالحدود مع ليبيا".. منشور تداولته صفحات "السوشيال ميديا" خلال الساعات الماضية، وتبين أن لجانا إلكترونية إخوانية، تستغل أحداث ليبيا لبث القلق والبلبلة بين المواطنين.

 فى السياق، قال طارق البشبيشى قيادى إخواني منشق، إن ما تفعله اللجان الإلكترونية الخاصة بالإخوان هى جزء من الحرب النفسية فالحرب الإلكترونية هى جزء من المعركة.

وأضاف لـ"الرئيس نيوز"، أن هذه الحملات الإلكترونية يتم الصرف عليها بالملايين، قائًلا: "هنسمع الحاجات دا كتير فى الفترة المقبلة لإصابة الناس باليأس والإحباط.. ولكن لازم يكون هناك حالة من الوعي العام وأنا شايف إن "فيس بوك" بدأ يسخر من هذه اللجان وكشفها وأفشل غرضها".

ووافق البرلمان التركى، مساء الخميس، على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في جلسة طارئة للتصويت على مذكرة التفويض بشأن إرسال تلك القوات.

وزعمت المذكرة أن هذه الخطوة تأتي لـ«حماية المصالح الوطنية انطلاقاً من القانون الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد المخاطر الأمنية والتي مصدرها جماعات مسلحة غير شرعية في ليبيا».

وينشر نظام رجب طيب أردوغان عملاءه من الإرهابيين والمتشددين فى عدد من المدن السورية والليبية، دعماً للميليشيات الإجرامية والمتطرفة التي تواجه الجيشين السوري والليبي.

وأعلن عبدالله بليحق، المتحدث الرسمي باسم النواب الليبي، السبت، أن المجلس صوّت بالإجماع على إلغاء اتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية الموقعة بين حكومة الوفاق غير الشرعية والنظام التركي، واعتبارها كأن لم يكن.

 

كما صوت المجلس بالإجماع على إحالة رئيس المجلس الرئاسي ووزير خارجيته ووزير داخليته وكل من ساهم في جلب الاستعمار إلى ليبيا للقضاء، بتهمة الخيانة العظمى.

 

وقرر المجلس، بالإجماع أيضا، إلغاء الاتفاق السياسي غير الدستوري، مطالبا المنظمات والهيئات الدولية والمجتمع الدولي بسحب الاعتراف الدولي بحكومة الوفاق.