الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من هما القياديان اللذان استشهدا مع يحيى السنوار رئيس حركة حماس؟

يحيى السنوار - رئيس
يحيى السنوار - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن القياديين اللذين استشهدا رفقة يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعد أن اشتبكوا مع قوة إسرائيلية في منطقة تل السلطان بقطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "القياديان اللذان استشهدا مع السنوار هما محمد حمدان وهاني حمدان وتواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة كان بسبب بحثهم المستمر عن قيادات تابعة لحماس ولكنهم لم يتلقوا قيادات حول تواجد السنوار أو أي قيادة".

وأضاف: "العملية لم تتم بتوجيهات من أجهزة الاستخبارات ولكن نفذتها قوة مشاة تابعة للاحتلال دون مشاركة قوة خاصة وهيئة البث الإسرائيلية قالت إن نتنياهو تم إبلاغه بمقتل السنوار وأن رئيس الأركان هاليفي ورئيس الشاباك يجريان تقديرات أمنية".

وتابع: "السنوار حكم عليه بالسجن مدى الحياة 4 مرات ولكن أفرج عنه في صفقة الجندي شاليط عام 2011 وكانت التقديرات الإسرائيلية وقتها أن السنوار لا يشكل تهديدا لإسرائيل وانه قد يتفرغ لكتابة مذكراته واعترف ضباط الموساد فيما بعد أن تقديراتهم بشأن السنوار كانت خاطئة".

وواصل: "استشهد يحيى السنوار نعم واستشهد آخرين معه نعم سواء من فتح أو الجهاد أو الجبهة الديموقراطية استشهد كما استشهد أبو أياد وأبو عمار وأحمد ياسين ولكن فلسطين مازالت باقية وستبقى باقية عشان السنوار كما يحب ومات كما تمنى".

واستشهد يحيى السنوار المطلوب الأول لدى الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بعد أن اشتبك مع قوة من الاحتلال في مدينة رفع أثناء تحصنهم في منزل بمنطقة تل السلطان.