الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تفاصيل جلسة تحقيق النادي الأهلي مع القندوسي وأمير توفيق في أزمة الوكلاء

القندوسي
القندوسي

يبحث الملايين من عشاق الشياطين الحمر عن تفاصيل جلسة تحقيق النادي الأهلي مع أحمد القندوسي لاعب الفريق المعار إلى سيراميكا كليوباترا وأمير توفيق مدير التعاقدات في النادي، وذلك في أزمة الوكلاء.

تحقيق النادي الأهلي مع القندوسي

وأفاد مصدر داخل النادي الأهلي، بحضور أمير توفيق إلى مقر النادي في الجزيرة؛ للخضوع إلى جلسة تحقيق بعد الأزمة التي فجرها اللاعب الجزائري أحمد القندوسي حول سيطرة بعض الوكلاء على حركة الانتقالات في القلعة الحمراء.

وأضاف المصدر، أن الجلسة استمرت لمدة ساعتين ونصف، رد خلالها أمير توفيق على كل التساؤلات التي تم طرحها خلال الجلسة، وأوضح كافة تفاصيل التعاملات والتعاقدات التي أجراها الأهلي في الفترة الماضية.

تفاصيل أقوال أمير توفيق

ومن جانبه، كشف الإعلامي هاني حتحوت عن تفاصيل الأقوال التي أدلى بها أمير توفيق، في برنامج "الماتش" على قناة صدى البلد، "قال أمير توفيق هذا هو الورق، وهذه هي توقيعات الوكلاء واللاعبين سواء القندوسي أو زين الدين بلعيد، وكل ما يفيد أن القصة سارت بما أعتاد الأهلي أن يسير فيه".

وأضاف حتحوت: "قدم أمير توفيق تأكيدات وطلب أن تكون النتائج أمام الرأي العام، لأن الموضوع مس بشكل أو بآخر سمعة، ولو بقى أمير في منصبه دون إعلان نتائج سيكون هناك ردود أفعال سلبية، وهو ما أكده الأهلي أن النتائج ستعلن خلال 48 ساعة، أيا كان الطرف المخطئ".

وتابع هاني حتحوت:" لم يقدم أمير توفيق أي مستندات أخرى خارج مسألة قندوسي وبلعيد، لأنه يرى أنه ليس في موضع مسألة وتقييم رحلته مع الأهلي".

ما هي أدلة أحمد القندوسي؟

وأوضح أن "أحمد القندوسي أظهر 3 تسجيلات صوتية تؤكد صحة ما ذكره في اللقاء التليفزيوني، حيث أكد القندوسي في التحقيق للكابتن محمد رمضان أنه رفض إظهار هذه المستندات على الهواء واكتفى بالإشارة لعنوان أزمته التي استمرت لأكثر من عام".

وأردف "القندوسي استشهد في التحقيق بـ علي كرماني وكيل اللاعب زين الدين بلعيد في مفاوضاته مع النادي؛ ليجري بعدها الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي اتصالا مع كرماني، والذي أكد أن الأمور لم تكن تسير في نطاق طبيعي مع الأهلي، وأن المفاوضات اتسمت بعدم الاحترافية والإصرار على إقحام وكلاء بعينهم".

وواصل هاني حتحوت: "القندوسي كشف خلال التحقيق أن الوكيلين اللذين ذكر اسمهما في أكثر من صفقة بالأهلي، أقاما ضده دعوى لدى غرفة فض المنازعات بالفيفا، للحصول على 100 ألف دولار بعد إعارته من الأهلي إلى سيراميكا كليوباترا".

وأوضح حتحوت: "القندوسي أكد حصول الوكيلين على 350 ألف دولار من الأهلي بخلاف مطالبته بمبلغ 100 ألف دولار عن كل موسم في عقده مع الأهلي، ما يعني أنهما يحصلان على عمولة من الطرفين".

وأكمل: أن "أمير توفيق قدم محادثات وتسجيلات بينه وبين والد زين الدين بلعيد يدافع فيها عن مدير التعاقدات بالأهلي مع أسماء الوكلاء التي قدمها اللاعب ووالده الممثلين له ولم يكن من بينهم علي كرماني".

وأكد هاني حتحوت، أن "اللجنة القانونية أنهت تحقيقاتها مع كل الأطراف وستقدم اليوم الأحد، توصيتها إلى محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي".

زين الدين بلعيد يكذب القندوسي

ومن ناحية أخرى، نشر بلعيد مساء أمس السبت، بيان عبر حسابه على "إنستجرام" قال فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم كنت أفضل السكوت وعدم الخوض في الجدال احتراما لزميلي وصديقي في المنتخب، واحتراما لكيان النادي الأهلي وجماهيره ولكن الحال يقتضي الرد وبيان الحق وتوضيح الأمور".

وأضاف: "النادي الأهلي لم يفرض علي أي وكيل وأنا من اخترت وفوضت من يمثلني. المفاوضات مع أمير توفيق سارت باحترافية وهو شخص محترم. عدم إمضائي للنادي الأهلي كان قرار شخصي، لأنني فضلت الاحتراف في أوروبا ولم يكن بسبب أزمة الوكلاء مثل ما يشاع. بعض الوكلاء تريد الاصطياد في المياه العكرة وإقحام اسمي في مشاكلهم".

ويستعد النادي الأهلي، لإصدار بيان خلال الساعات المقبلة، بعد سماع اقوال الجزائري أحمد القندوسي لاعب الفريق المُعار لنادي سيراميكا ووكيل أعماله، كما تم الاستماع لأقوال أمير توفيق مدير التعاقدات بشأن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها اللاعب الجزائري حول أسباب فشل صفقة انتقاله مواطنه جمال الدين بلعيد للأهلي الصيف الجاري.

اقرأ أيضا

قرار قضائي جديد بشأن قضية إمام عاشور وفرد الأمن داخل مول