السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

التفاصيل الكاملة لأزمة تصريحات أحمد القندوسي مع النادي الأهلي وإحالته للتحقيق

تصريحات القندوسي
تصريحات القندوسي

شهدت تصريحات القندوسي، لاعب الأهلي المصري والمعار إلى فريق سيراميكا كليوباترا إثارة الجديل في الوسط الرياضي بعد أن خرج اللاعب مؤخرًا بتصريحات نارية عن سبب فشل بعض صفقات النادي الأهلي هو إجبار اللاعبين على تواجد وكلاء معينين، وهو ما يرفضه اللاعبون الجزائريون.

تصريحات القندوسي ضد النادي الأهلي

على هامش تصريحات القندوسي، دافع نصر يحيى وكيل أحمد قندوسي، في تصريحات تلفزيونية عن وكيله، قائلا: تصريحات القندوسي لم تهاجم النادي الأهلي، بل تحدث عنه بشكل جيد، أنا معه في أي كلمة صدرت من لسانه، وأدعمه، كما أنه لم يذكر اسم أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، في تصريحاته، أي كلمة قيلت على لسان اللاعب، أنا أستطيع تأكيدها في اجتماع الأهلي، ولدينا جلسة مع النادي وليس تحقيقًا.

تصريحات القندوسي

وأكد على أنه تم فرض يحيى علي وأحمد يحيى على وكيل أحمد قندوسي السابق، الذي يطالبه بـ100 ألف دولار سنويًا في شكوى رسمية متواجدة في فيفا، وإذا كان جعفر، الوكيل السابق، لم يُفرض عليه، فلماذا لم يدخل الأهلي بمفرده؟ لماذا اسما هذين الشخصين متواجدان في شكوى بفيفا؟ قندوسي لم يدخل الأهلي بمفرده".

إحالة أحمد قندوسي للتحقيق

قرر النادي الأهلي بعد تصريحات القندوسي إحالته الشؤون القانونية بـ النادي الأهلي ومخاطبة ناديه الحالي سيراميكا لاستدعاء اللاعب للإدلاء بأقواله بخصوص ما صدر عنه.

ومن جانبها.. أصدرت وكالة أحمد قندوسى لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، بيانًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، بعد تحويله للتحقيق من مسئولي النادي الأحمر.

سبب فشل صفقة زين الدين بلعيد

وكان القندوسي قد أكد - في تصريحات سابقة - أن سبب فشل انتقال مواطنه زين الدين بلعيد للأهلي، رغبة الأهلي في إتمام الصفقة عن طريق أحد وكلاء اللاعبين وليس وكيل اللاعب الجزائري.

وكشف وكالة Hive Sports Management المسؤولة عن اللاعب: "نود أن نوضح أن التصريحات التي نسبت إلى ممثلنا طلال ربيع وكيل أحمد القندوسي مؤخرا، بخصوص تصريحات القندوسي، ليست صحيحة، ولم يدل بأي تصريح في هذا الشأن، لاعبنا أحمد قندوسي محترف، ويحظى بكامل التقدير والاحترام، وأي قرارات أو مواقف تتعلق به تتم في إطار التعاون والاحترام المتبادل، كما نود أن نشير إلى أن هذه الفترة قد تشهد انتشار بعض الشائعات والمعلومات غير الدقيقة.

وتابعت: "نرجو من الجميع عدم الانسياق وراء الأخبار غير الموثوقة، وكل ما يتعلق باللاعب ستجري مناقشته وإعلانه بالشكل المناسب، وعبر القنوات الرسمية".

تصريحات ميدو عن أزمة القندوسي مع الأهلي

وقال ميدو، " إن ما قاله أحمد القندوسي غير احترافي، هو لاعب كبير وإضافة كبيرة جدًا للدوري المصري، ولديه عقد مع النادي الأهلي، لكن يتحدث عن بعض الأمور التي تسيء لناديه".

وحيى النادي الأهلي على رد الفعل السريع وفتح تحقيق، لأن الأمر يمس كل من يعمل داخل الأهلي، قائلا: أنا أعرف المسؤولين عن التعاقدات في الأهلي بشكل شخصي، وكلهم متربين ومحترفين وأهلاوية، وهمهم الأول والأخير هو مصلحة الأهلي. أمير توفيق رجل محترم وابن ناس".

وأشار إلى ضرورة أن يفهم اللاعبون أنه ليس كل شيء يُقال يجب تصديقه، قندوسي وضع نفسه في مشكلة كبيرة في غنى عنها، وأحيي الخطيب وإدارة النادي الأهلي على الشجاعة في فتح تحقيق بأسرع وقت لكي تظهر الحقيقة للناس، لأن أي شيء يمس النزاهة والشرف يجب أن يكون هناك رد فعل سريع.