السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كم قيمة أرباح شركات البترول 2024 للعاملين بالزيادة الجديدة؟

موعد صرف أرباح شركات
موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. ينتظر العاملون في شركات البترول موعد صرف أرباحهم السنوية التي أعلنت عنها الهيئة العامة للبترول في منشور رسمي موجه إلى جميع شركات القطاع، وفقًا للقواعد المحددة لعملية الصرف، بعد انتهاء الجمعيات العامة لمعظم الشركات، التي تم اعتماد نتائجها من المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

تم تحديد موعد صرف أرباح شركات البترول 2024 التي تبلغ قيمتها 5،208،300 جنيه مصري؛ حيث سيتم توزيعها وفقًا للأجور الأساسية للعاملين في شركات البترول.

بدأ صرف المكافآت اعتبارًا من يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، مع الإعلان عن موعد صرف النسبة المتبقية من المكافأة بعد الحصول على الموافقات النهائية من الجهة المختصة.

قواعد صرف أرباح شركات البترول 2024 

وفقا لقواعد صرف أرباح شركات البترول فإنه سيتم خصم الضرائب المستحقة في السنوات السابقة، كما سيتم صرف 90% منها بعد خصم الاستقطاعات الضريبية، وذلك وفقًا للإجراءات المتبعة.

موعد صرف أرباح شركات البترول 2024

مكافأة شهرية للعاملين في شركة أبسكو

سيحصل العاملون المعارون من شركة "أبسكو" سيتم منحهم مكافأة شهرية تعادل قيمة الأجر الأساسي، بشرط أن يكون العامل قد أكمل سنة خدمة حتى تاريخ 30 يونيو 2024، وسيتم احتساب المكافأة بنفس شروط العام الماضي.

كم قيمة أرباح الموظفين في شركة البترول؟

وبعد معرفة موعد صرف أرباح شركات البترول 2024، نتعرف على قيمة أرباح شركة البترول للعاملين والتي ستكون بصرف 25 شهرا، وذلك للعاملين في القطاع العام والمشترك.

تأجل سداد الأقساط على العاملين في البترول

أكدت وزارة البترول سرعة اعتماد نتائج الجمعيات العمومية للشركات لضمان صرف الأرباح للعاملين في أقرب وقت ممكن، كما وجهت الوزارة خطابًا إلى البنوك المتعاملة مع العاملين في شركات البترول، لتأجيل سداد الأقساط المستحقة عليهم، وذلك حتى يتم صرف الأرباح، بهدف تجنب إضافة فوائد على القروض والأقساط المتأخرة.

يأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على تحسين ظروف العاملين وتقديم الدعم المالي المناسب في الوقت المناسب، مع مراعاة الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لهذه العملية المالية.