الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سحر اللاعب مؤمن زكريا.. اعترافات صادمة للمتهمين في القضية

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن اعترافات المتهمين في قضية سحر اللاعب مؤمن زكريا، خاصة وتثير القضية حالة من الجدل بعدما أدلوا بإفادات تفصيلية أمام جهات التحقيق، في واقعة تلفيق سحر للاعب الأهلي السابق.

اعترافات المتهمون في أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على المتهمين المتورطين في واقعة تداول فيديو خاص بالعثور على أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا، وهم عامل مدافن وشخصين آخرين وسيدة ماعدا نجل عامل المدافن.

وأدلى المتهمون باختلاق واقعة العثور على أعمال سحر خاصة باللاعب مؤمن زكريا، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد قيامهم بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبد الغنى لإلصاق الواقعة به؛ لكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة.

مؤمن زكريا

وخلال التحقيقات، أضافوا أنهم قاموا بتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليم أعمال السحر عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا، تحت زعم كونها أعمال سحر، والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ذلك.

واستمعت النيابة لأقوال المصور الذي طبع للمتهمين صور مؤمن زكريا على الورق المعثور عليه في المقابر محل واقعة الفبركة، إذ أكد في أقواله أنه يمتلك استوديو في منطقة الإمام الشافعي وأن المتهمين ترددوا على المحل؛ من أجل طباعة صور اللاعب.

وأوضح صاحب الاستوديو أمام جهات التحقيق، أنه لم يسأل المترددين عن سبب طباعتهم صور اللاعب قائلا "قلت يمكن معجبين زي أي حد بيصور صور للفنانين"، مستنكرًا صلته بالواقعة من بعيد أو من قريب، مضيفا "مكنتش متوقع أنهم هيستخدموها في أعمال سحر".

النيابة تستمع لأقوال لاعب النادي الأهلي

كما استمعت نيابة الخليفة، في مجمع محاكم زينهم، على مدار 3 ساعات لأقوال لاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا، حول الإدعاءات التي آثارها عامل بالمقابر، بالاشتراك مع ابن خاله وزوجته وآخر، بالعثور على أعمال سحر خاصة باللاعب مؤمن زكريا حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة.

كما عرضت النيابة المتهمين على مؤمن زكريا، وتعرف على أحدهم، وقال إن الشخص الذي تعرف عليه تواصل معه منذ شهر وأخبره بأنه يعمل "تربي" في مقابر الأمام الشافعي بدائرة قسم شرطة الخليفة، وأنه أثناء زراعته صبار أمام مقبرة عثر على أعمال سحر.

ومن المقرر أن ينظر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الخليفة تجديد حبس المتهمين باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا غدًا الأربعاء الموافق 2 أكتوبر الجاري.

عقوبات أعمال النصب والدجل

هذا ووضعت التشريعات عقوبات صارمة لكل من تسوّل له نفسه ممارسة مثل هذه الأفعال، خاصة في مجال الترويج لها، حيث تنص المادة 336 من قانون العقوبات على معاقبة أعمال النصب، والتي تشمل الدجل والشعوذة، بالسجن لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات.

كما يُعاقب كل من يمارس السحر أو الشعوذة، سواء كان ذلك بطرق حقيقية أو عن طريق الخداع بالحبس، بالإضافة إلى غرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، سواء كانت تلك الأفعال مقابل مادي أو بدون مقابل.

وطبقا لنص 308 مكرر من قانون العقوبات، فإن كل من وجه إلى غيره طعنا أو خدش في سمعة العائلات بالسب والقذف أو إسناد واقعة معينة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 4 سنوات وغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.

وتنطبق على الواقعة أيضًا، المادة 102 من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه.

وتسري أيضًا أحكام المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، والتي تنص على أنه يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 50 جنيهًا ولا تجاوز 200 جنيه كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو شائعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.