الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| رد حاسم من عالم أزهري حول واقعة مؤمن زكريا: "يجب سن قانون لمواجهة الدجل"

الشيخ أحمد ترك
الشيخ أحمد ترك

أكد الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، أن السحر علم غيب، مشيرا إلى أنه لا يؤدي إلى المرض أو الموت.

وقال ترك في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "السحر علم غيب لا يعلمه إلا الله ولا يوجد إنسان في الوجود لديه المعلومة ولا العلم الذي يستطيع من خلاله أن يقول إن هذا الشخص مسحور أو لا".

وأضاف: "السحر والحسد موجودان بالقرآن ونؤمن بهما ولكننا نرفض الدخل والخرافة بهما والفارق كما بين الأرض والسماء السحر هو علم به يستطيع الساحر أن يؤثر في المحسور من على بعد وكذلك الحسد والعين ولا يصل الأمر للمرض والموت".

وتابع: "أقصى ما يفعله السحر والحسد هو أن يجعل الإنسان غير متوازن ولكنه يعود مرة أخرى ومسألة أن السحر يمرض ويقتل ويشل كلام فارغ وسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام والروايات التي تقال إن النبي قد تعرض للسحر الروايات تقول إنه كان يهيئ له بعض الأشياء ولا يفعها ومع ذلك لم يكن يعرف ذلك ومن أخبره هو سيدنا جبريل فكيف لجاهل في القرن الـ 21 أن يقول هذا الكلام؟".

وواصل: "العمل والسحر هما نفس المعني، الله سبحانه وتعالي حين أنزل قل هو الله أحد والمعوذتين لو في احتمال أن هناك سحر أو حسد ينتهي وحده ولكن لا يمكن أن نعرف أن الانسان مصاب بالسحر أو لا".

وذكر: "النبي صلي الله عليه وسلم قال عن أية الكرسي وقال من قرأها في الصباح لا يضره شيء حتى يمسي شيء ومن قرأها في المساء لا يضره شيء حتى يصبح وهذا هو كلام المعصوم صلي الله عليه وسلم وسيدنا النبي حذرنا من الدجل".

وأوضح: "أناشد أصدقائي في مجلس النواب بسن قانون لمواجهة الدجل ونحن ليس لدينا قانون بهذا الشكل حتى الأن".

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل الواسعة، بعد ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حول العثور بعض أعمال السحر التي تحمل اسم وصورة مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق داخل إحدى المقابر.