الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بعد ارتفاع أسعاره.. الزراعة تطرح البيض بـ130 جنيها للكرتونة في المنافذ

تشهد أسعار البيض في الأسواق المحلية ارتفاعا ملحوظا في الأسعار، وذلك نتيجة نفوق ونقص عدد الأمهات بالمزارع وتكلفة الإنتاج.

كما أدى خروج عدد كبير من المربين الصغار وتعدد الحلقات الوسيطة، وأيضا ارتفاع تكلفة النقل، إلى ارتفاع أسعار البيض، حيث بلغ سعر الكرتونة 160 جنيهًا للبيض الأبيض وسعر 162 جنيها للبيض البلدي، ويلغ 163 للبيض الأحمر.

 130 جنيه سعر كرتونة البيض 

تواصل وزارة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ضخ السلع والمنتجات الغذائية من خلال منافذها المتنقلة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، وعلى رأسها بيض المائدة، بسعر 130 جنيه للكرتونة بنسبة إنخفاض عن السوق 30 جنبها.

قال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، إن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمضاعفة الانتاج وعدد منافذ بيع منتجات الهيئة للطرح للمواطنين بأسعار مخفضة للمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.

بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بسعر 130 جنيه

واشار الفولي إلى أنه تم وللأسبوع الخامس على التوالي، تسيير المنافذ المتنقلة المحملة بكراتين بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بسعر 130 جنيه، من إنتاج مزارع البيض بمشروعات الإصلاح الزراعي بالمديريات المختلفة، وذلك في محافظات: البحيرة، المنوفية، كفرالشيخ، الدقهلية.

واضاف أن  المبادرة لاقت إقبالا من المواطنين حتى نفاذ الكميات، وتم التوجيه بالاستمرار في ضخ كميات من بيض المائدة واستمرار المبادرة.