الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قصة كابتن طيار ميرولا ماجد بنت محافظة أسيوط من البداية للنهاية

كابتن طيار ميرولا
كابتن طيار ميرولا ماجد

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن القصة الكاملة لـ كابتن طيار ميرولا ماجد بنت محافظة أسيوط، بعدما كشفت كواليس رحلتها خلال دراستها الطيران والحصول على رخصة الطيران، خلال مداخلة هاتفية ببنامج "صباح الخير يا مصر".

قصة كابتن طيار ميرولا ماجد

وقالت الكابتن طيار ميرولا ماجد، إن حلم قيادة الطيران بدء يراودها منذ صغرها، ورغم صعوبة حلمها، خاصة أنها مقيمة في محافظة أسيوط، ولكن الإصرار على تحقيقه سهل أمامها الطريق حتى أصبحت أول فتاة أسيوطية كابتن طيار.

وأضافت ميرولا، أنها "كانت تسافر مع أسرتها بالطائرات وسط حالة من الانبهار بالمطارات والطائرات، لتبدأ بعدها في عملية البحث عن كيفية الالتحاق بمجال الطيران، وفي إحدى الرحلات كانت والدتي تسأل المضيفات عن كيفية الالتحاق ودراسة الطيران".

كابتن طيار ميرولا ماجد

وتابعت أن أسرتها ووالدها دعمها كثيرًا لتحقيق حلمها، مشيرة إلى أن والدها في البداية قال لها "مفيش بنات عندنا بتتغرب" نظرًا للعادات والتقاليد، ولكن في النهاية وافق على رغبتها، حيث درست طيران، وفي نفس الوقت كلية إعلام.

وأردفت أنها كانت تسعى لرضاء والدها ولذلك قامت بدراسة الطيران والإعلام في نفس الوقت، موضحة أن قدوتها كانت حسناء تيمور أول كابتن طيار مصرية، واصفة إياها بأنها كانت مصدر الإلهام المصاحب لها دائما.

كابتن طيار ميرولا ماجد

ميرولا ماجد بنت أسيوط

وواصلت ابنة محافظة أسيوط حديثها، أن التدريب يكون عبارة عن 190 ساعة ينقسموا إلى 36 ساعة عمل ثم التخرج، للحصول على 3 رخص، تتضمن الطيران النظري، ثم التطبيق العملي، وبالفعل نجحت في اجتياز الـ3 رخص وتحقيق حلمي؛ لتكون أول كابتن طيار من محافظة أسيوط.