الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اللاعب ألفين أيمن.. صفقة نادي ليفربول المحتملة بعد محمد صلاح

نادي ليفربول - اللاعب
نادي ليفربول - اللاعب ألفين أيمن

يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن "من هو ألفين أيمن الذي يرغب نادي ليفربول في ضمه بعد محمد صلاح؟"، بعد أن حسم النادي الإنجليزي صفقة التعاقد مع موهبة شابة جديدة لأكاديمية النادي خلال الميركاتو الصيفي.

صفقة ليفربول الجديدة

ونشر الصحفي الإيطالي المتخصص في الانتقالات فابريزيو رومانو: "أتم نادي ليفربول صفقة ضم الموهبة الشابة ألفين أيمن، البالغ من العمر (16 عامًا)، لأكاديمية النادي من وولفرهامبتون"، وذلك في عقد مدته 5 سنوات مقابل 2 مليون جنيه إسترليني لنادي وولفرهامبتون.

اللاعب المصري ألفين أيمن

ومن المنتظر أن ينضم ألفين أيمن إلى فريق الأكاديمية في ليفربول، ولكنه سيكون متاحًا للمدير الفني أرني سلوت للانضمام للفريق الأول.

وخلال عام واحد فقط، أثبت ألفين أيمن قدراته مع وولفرهامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي تحت سن 18 عامًا، حيث لفت الأنظار إليه بعدما تم استدعائه لأول مرة لقائمة الفريق الأول لمباراتهم خارج أرضهم ضد مانشستر سيتي بملعب الاتحاد.

وفي أواخر يناير الماضي، سجل أيمن لصالح وولفرهامبتون في نصف نهائي كأس الدوري الإنجليزي المُمتاز تحت (17 عامًا) ضد ليستر سيتي، ولعب أيضا كلاعب خط وسط، وأنهى المباراة بلمسته الأولى بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني؛ ليحقق الفوز بنتيجة (3-1).

وفي مباراة تحت 18 عامًا ضد نيوكاسل يونايتد، واصل التألق في مركزه الجديد، وبدأ يظهر في صناعة اللعب أكثر ووسط الملعب، كما انضم لمنتخب إنجلترا، حيث تم اختياره كلاعب احتياطي للمنتخب تحت 17 عامًا العام الماضي.

من هو ألفين أيمن؟

ولد ألفين أيمن، في إنجلترا حيث يقيم والده المصري وتزوج من سيدة إنجليزية وانجب منها اللاعب الواعد، الذي اقترب من اللعب في أنفيلد؛ ليصبح ثالث مصري في صفوف فريق ليفربول، بعد نجم الفريق الأول محمد صلاح قائد منتخب مصر، واللاعب الشاب كريم أحمد الذي يلعب في الفئات السنية.

وبدأ ألفين أيمن، مسيرته مع نادي ويست يوركشاير منذ أن كان عمره أقل من 9 سنوات، حيث لعب كمدافع أيسر وفي خط الوسط، ثم انتقل لنادي برادفورد سيتي، قبل أن ينضم إلى ولفرهامبتون في الصيف الماضي لعام 2023.

وخلال الموسم الماضي، لعب بشكل أساسي، وشارك في عدة مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت (18 عامًا) بما في ذلك الفوز (4-2) على ليفربول في أبريل، بالإضافة إلى ظهوره مرتين مع فريق تحت (21 عامًا).