الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الملاكمة إيمان خليف تخطف الأنظار بعد الفوز على المجرية بأولمبياد باريس 2024

إيمان خليف
إيمان خليف

حققت الملاكمة الجزائرية  إيمان خليف انتصارا ساحقا، في نزالها بوزن 66 كغ في الملاكمة النسائية في أولمبياد باريس 2024، مساء أمس السبت وجاءت نتيجة المباراة 5-0 للملاكمة الجزائرية إيمان خليف بإجماع قرارات الحكام الـ5.

الملاكمة إيمان خليف تتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024

فازت الجزائرية إيمان خليف على المجرية لوكا هاموري ضمن منافسات الدور ربع النهائي لوزن 66 كجم في الملاكمة «سيدات» وبهذا الفوز تكون تأهلت إلى الدور قبل النهائي لبطولة الملاكمة.  وكانت البطلة الجزائرية الحديدية إيمان خليف قد تعرضت لإساءات عنصرية واتهامها بأنها "رجل".

بكاء ايمان خليف بعد التأهل لنصف نهائي

أجهشت الملاكمة الجزائرية بالبكاء بعد إعلان فوزها في النزال، وغادرت الحلبة والدموع تذرف من عينيها، بعد الشكوك حول جنسها والانتقادات التي تعرضت لها بعد فوزها في النزال الأول التي انسحبت منه الإيطالية أنجيلا كاريني منافسة الملاكمة الجزائرية التي عرفتها الصحافة الغربية بـ"ثنائية الجنس"، بعد مرور 46 ثانية فقط، والتي خرجت لتقول إنها لم تتلق لكمة بهذه القوة في حياتها، معززة الهجمة الغربية ضد الملاكمة العربية، بسبب زيادة نسبة هرمونات الذكورة لديها.

إيمان خليف

ميدالية أولمبية 

وبهذا الفوز تكون ضمنت إيمان خليف، البالغة من العمر 25 عاما، ميدالية أولمبية، وهي الأولى لبلادها في أولمبياد باريس 2024 والميدالية الرابعة للدول العربية في الأولمبياد بشكل رسمي.

تعليق ايمان على فوزها

أذهلت إيمان جميع الحاضرين بعد فوز استغرق 46 ثانية على الإيطالية أنجيلا كاريني في دور الـ16 يوم الخميس، مما أثار موجة من الجدل وتصدرها عناوين الصحف حول أهليتها للمشاركة.

ومن جانبها، أكد الملاكمة الجزائرية أنها تتعرض لحرب نفسية تشن ضدها قائلة  "هذا هو النصر الأول، وأتمنى الحصول على الثاني لضمان ميدالية ذهبية. أود أن أقول للشعب الجزائري إنني سأبذل كل ما في لإسعاده".

الملاكمة الجزائرية تهزم الملاكمة الإيطالية

وفي المقابل.. قالت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، إنها تريد الاعتذار لإيمان عن الطريقة التي تعاملت بها مع اللحظات التي أعقبت المباراة. وقالت كاريني إن الانسحاب كان خطوة ناضجة، لكنها أعربت عن أسفها لعدم مصافحة الملاكمة الجزائرية بعد نهاية النزال.

 

للمزيد اقرأ:

أولمبياد باريس.. ملاكمة جزائرية تفوز بعد 46 ثانية وسط جدل "هرمون الذكورة"