الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كواليس القبض على إسلام البحيري

اسلام البحيري
اسلام البحيري

ألقت الأجهزة الأمنية  فجر اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس القبض على إسلام البحيري الباحث في شؤون حركات الإسلام السياسي من منزله، وذلك لتنفيذ أحكام قضائية في 6 قضايا شيكات بدون رصيد.

 اسلام البحيري
اسلام البحيري

معلومات عن اسلام البحيري

إسلام إبراهيم بحيري هلال من مواليد 5 مايو 1974م، وهو مفكر، كاتب وباحث. حصل على ماجستير في «طرائق التعامل مع التراث» من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة، كان يعمل بمؤسسة اليوم السابع، قدم العديد من البرامج الإعلامية عبر الفضائيات المصرية من بينها برنامج «مع إسلام البحيري» على قناة “القاهرة والناس” الفضائية، وقد أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الدينية والثقافية

كواليس القبض على اسلام البحيري

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الداخلية، بان الأجهزة المعنية قد قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الباحث إسلام البحيري، مؤكدة بأن هذا الأمر قد حدث نتيجة لصدور 6 أحكام غيابية صادرة من محكمة أكتوبر ضده. وتم نقل البحيري الي مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون حيث سيتم حجزه لحين قيام بإجراءات المعارضة على القضايا.

كما تقوم الأجهزة الأمنية بإجراء فيش وتشبيه المذكور من أجل الصحيفة الجنائية الخاصة به لمعرفة ما إذا كان مطلوب في قضايا أخري أم لا.

سبب القبض على إسلام البحيري

قدم عدة بلاغات تهم اسلام البحيري بالنصب عليهم وآخر هذه البلاغات بلاغا الأسبوع الماضي من إحدى السيدات التي تحمل الجنسية الإماراتية اتهمته بالنصب عليها في مبلغ مالي قدره 300 ألف درهم إماراتي.،وأفادت التحريات المُجراة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، بأن مقدمة البلاغ سيدة أعمال لديها استثمارات متعددة في إحدى البلاد العربية، وإزاء إقناع «بحيرى» لها بقدرته على استثمار أموال لها حولت له مبلغا ماليا منذ عامين، ولم يرده لها حتى الآن، إذ أوضحت الشاكية أنها حولت الفلوس من حسابها بأحد البنوك على حساب المشكو في حقه، ليستثمر لها في البورصة المصرية.

وبالعرض على اللواء سامح الحميلى، مدير أمن الجيزة، وجه بتكثيف التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

للمزيد اقرأ:

يوسف زيدان يهدد بالانسحاب من "تكوين"