الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إغلاق شواطئ مرسى مطروح| هل تصيب توقعات العالم الهولندي بحدوث تسونامي؟

إغلاق شواطئ مرسى
إغلاق شواطئ مرسى مطروح

إغلاق شواطئ مرسى مطروح.. يتساءل الكثير من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن "هل تصيب توقعات العالم الهولندي بحدوث تسونامي؟"، وذلك بعد غلق الطرق المؤدية إلى شواطئ مرسى مطروح المفتوحة، مثل عجيبة وأم الرخم والأبيض.

إغلاق شواطئ مرسى مطروح

وكان قد أعلن مركز ومدينة مرسى مطروح أمس الجمعة، عن إغلاق شواطئ مرسى مطروح والكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة؛ لمنع وصول رواد الشواطئ والنزول في البحر؛ نظرا لوجود تيارات سحب شديدة وارتفاع الأمواج.

ومن جانبه، قال رئيس مدينة مرسى مطروح رضا جاب الله، أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس مدينة مرسى مطروح يتابعون لحظيا عملية إغلاق شواطئ مرسى مطروح بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حيث جرى وضع حواجز مروية.

كما وجه رئيس مدينة مرسي مطروح، بالمرور والمتابعة الميدانية للتأكد من غلق الطرق وبوابات الشواطئ؛ لمنع وصول المصطافين نزول البحر، حفاظًا على أرواح المصطافين، والتأكيد على خروج رواد الشواطئ من البحر.

إغلاق شواطئ مرسى مطروح

وأوضح جاب الله، بمنع نزول البحر بالمزارات في مناطق كليوباترا والغرام؛ كونها مخصصة للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة، مشيرًا إلى أن الشواطئ الآمنة للسباحة، هي "روميل، البنست، النخيل، بحيرة كليوباترا، الليدو، مطروح العام، الغرام"، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

توقعات عالم الزلازل الهولندي

هذا وتثير توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل، حيث كان آخرها تحذيره تسونامي وشيك يضرب منطقة البحر المتوسط ومصر، الأمر الذي أثار الذعر بين المواطنين وخاصة ساكني المناطق الساحلية.

وقال العالم الهولندي هوجربيتس، في تغريدة عبر منصة "أكس": "ردًا على ما أثير من حدوث تسونامي وشيك في منطقة البحر المتوسط: "للتوضيح، لم أقل أن تسونامي وشيك في حوض البحر الأبيض المتوسط. قلت في منشور حديث إنه في عام 365 بعد الميلاد، أحدثت موجة M 8.6 بالقرب من جزيرة كريت تسونامي وأن حدثًا مشابهًا قد يحدث في المستقبل القريب".

عالم الزلازل الهولندي

وأثار تعليق الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس، ردود أفعال واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة المصريين، الذين عبروا عن مخاوفهم تجاه تصريحات هوجربيتس بشأن تسونامي البحر المتوسط.

اقرأ أيضا

الشواطئ المغلقة والمفتوحة في مرسى مطروح.. تجنب السباحة في هذه الأماكن