الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل إغلاق طريق «أسوان - أبوسمبل» ووقف الملاحة في بحيرة ناصر

إغلاق طريق أسوان
إغلاق طريق أسوان أبوسمبل

يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل إغلاق طريق «أسوان - أبوسمبل» ووقف الملاحة في بحيرة ناصر، بعد أن شهدت محافظة أسوان حالة من الطقس السيئ والتقلبات الجوية من عواصف ترابية وسقوط أمطار مقتطعة على أنحاء المدينة.

إغلاق طريق أسوان أبوسمبل

ومن جانبه، كلف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، رئيس مدينة أبوسمبل سيد سعدى، من إزالة الأتربة ورفع مخلفات الأشجار والآثار الناتجة عن سوء حالة الطقس، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية.

سوء أحوال الطقس في أبو سمبل

وكانت مدينة أبوسمبل، شهدت أمس، سوء أحوال جوية وتقلبات فى الطقس صاحبه سرعة رياح ثم عاصفة ترابية، فضلًا عن تساقط الأمطار الخفيفة والمتقطعة على أنحاء المدينة؛ مما تطلب وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى بحيرة ناصر، بالإضافة لإغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى.

إغلاق طريق أسوان أبوسمبل

ومن جهتها، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تحليل صور الأقمار الصناعية الواردة إليها تظهر تراكم السحب الرعدية الممطرة، والتي تؤثر على مناطق متفرقة من أقصى  جنوب البلاد، (وتحديدا مدينة أبوسمبل، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانا).

وأضافت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن أحدث صور الأقمار الصناعية تظهر رمال مثارة مصاحبة للسحب الرعدية.

حالة الطقس اليوم في أسوان

وكشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس اليوم في أسوان، لافتة إلى حدوث تقلبات جوية واضطربات على كافة أنحاء المدينة، متوقعة أن يسود الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارًا مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب أنحاء المدينة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في أسوان، حيث تبلغ العظمى 44 درجة مئوية، والمحسوسة 45 درجة، والصغرى 30 درجة مئوية، وسجلت مدينة أبو سمبل العظمى 43 درجة مئوية، والمحسوسة 44 درجة، والصغرى 29 درجة مئوية.