الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إغلاق شواطئ بورسعيد بسبب انحسار مياه البحر.. تفاصيل الظاهرة الغريبة

إغلاق شواطئ بورسعيد
إغلاق شواطئ بورسعيد

شهد إغلاق شواطئ بورسعيد جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا وتحديدًا بنطاق حي الشرق، بسبب مشهد غريب غير مألوف تداول عبر رواد مواقع التواصل، وهو انحسار المياه عن الشاطئ بشكل لافت، مما كشف عن حاجز رملي بطول الساحل.

إغلاق شواطئ بورسعيد بسبب انحسار مياه البحر

تسببت الظاهرة الجديدة في إغلاق شواطئ بورسعيد؛ حيث جاءت في ظل تحذيرات أطلقتها الأجهزة التنفيذية بمنع نزول المواطنين إلى شواطئ بورسعيد وبورفؤاد حتى إشعار آخر، نظرًا لارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح، وتم اتخاذ هذا الإجراء حفاظًا على سلامة المواطنين.

إغلاق شواطئ بورسعيد

ظاهرة انحسار البحر في بورسعيد

ظاهرة انحسار البحر في بورسعيد جذبت اهتمام العديد من المواطنين، الذين تجمعوا لمشاهدة الظاهرة وتصويرها، حيث يظهر في الصور المتداولة حاجز رملي بطول الشاطئ والذي كشفته موجة من المد والجزر هذه الظاهرة الطبيعية، رغم ندرتها، أثارت فضول الكثيرين وأشعلت حماس رواد مواقع التواصل الذين سارعوا لتوثيقها ومشاركتها، وقد عبر البعض عن دهشتهم من هذه الظاهرة بينما أعرب آخرون عن قلقهم من تأثيرات الطقس غير المعتادة خشية حدوث تسونامي يضرب شواطئ المدينة الباسلة.

إغلاق شواطئ بورسعيد حتى إشعار آخر

أغلق مدير إدارة شاطئ بورسعيد الشواطئ بشكل كامل من اليوم الاثنين، وحتى إشعار آخر، لحماية أرواح المواطنين والمصطافين من مخاطر الغرق، مؤكدًا أن هذا القرار صدر من السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، وتتوصل إدارة الشاطئ مع الأحياء والجهات التنفيذية لبحث سبل تنفيذ القرار والذي يأتي حماية أرواح المصطافين، موضحا أن القرار يشمل شواطئ بورسعيد وشواطئ مدينة بورفؤاد، وعودة فتح الشواطئ أمام المصطافين سيكون مرهونا باستقرار الأجواء، وزوال أسباب الخطورة.

إغلاق شاطئ جمصة

قرر رئيس مجلس مدينة جمصة التابعة للدقهلية اللواء عادل برغش إغلاق شاطئ جمصة ابتداء من اليوم الاثنين حتى إشعار آخر بسبب التغيرات والاضطرابات الجوية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، مشددًا على إدارة الشواطئ بمنع نزول المصطافين حرصا على سلامتهم، وذلك بعد ساعات من إعلان محافظة بورسعيد إغلاق شواطئها الممتدة بطول 15 كم بدء من حدودها الإدارية مع محافظة دمياط غربا وحتى الحدود الإدارية مع محافظة شمال سيناء شرقا.

انحسار مياه البحر في بورسعيد

تشديد الإجراءات في جمصة

أشار بلال عبد السلام مدير إدارة الشواطئ في جمصة إلى أنه جرى التشديد على المواطنين بتجنب نزول الشواطئ وجرى رفع الرايات السوداء من أجل منع المواطنين من النزول إلى البحر بالإضافة إلى تعليق لوحات تحذيرية مكتوب عليها ممنوع النزول إلى المياه حرصًا على سلامة المصطافين.. كما نبه بمنع المواطنين من النزول إلى المياه نهائيًا.نظرا لغلق الشواطئ بسبب التغييرات الجوية وحرصا على سلامتهم.

اقرأ أيضا

حتى إشعار آخر.. إغلاق شاطئ البحر بجمصة وحظر السباحة