الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة ثورة 23 يوليو للموظفين.. تفاصيل

اجازة 23 يوليو
اجازة 23 يوليو

يبحث الكثير من العاملين في القطاع العام والخاص بمختلف محافظات الجمهورية، عن موعد إجازة ثورة 23 يوليو للموظفين، وذلك بعد الحصول على إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة ثورة 23 يوليو للموظفين

 

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بترحيل إجازة رأس السنة الهجرية، إلى يوم الخميس الماضي الموافق 11 يوليو الجاري؛ بدلًا من يوم الأحد الموافق من الشهر ذاته.

وتعد ثورة 23 يوليو، مناسبة وطنية هامة يحتفل بها الشعب المصري، تخليدًا لذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، وتمنح الحكومة ثورة 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص، والتي تكون فرصة لأخذ قسط من الراحة وقضاء وقت جيد مع العائلة والأصدقاء.

موعد إجازة ثورة 23 يوليو  

 

ومنذ قليل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي أيضًا، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة ثورة يوليو بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 23 من الشهر نفسه.

  إجازة ثورة 23 يوليو  

 

وبموجب هذا القرار، يصبح هناك ثلاث أيام إجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، منها الخميس إجازة رسمية والجمعة والسبت عطلة أسبوعية.

ومن المرتقب أن يصدر محمد جبران وزير العمل، قرارًا بموعد إجازة ثورة 23 يوليو للعاملين بالقطاع الخاص، خلال الساعات القليلة القادمة، فيما يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

الإجازات الرسمية المتبقية 2024 

- إجازة ذكرى المولد النبوي 2024، تحل يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024.

- إجازة ذكرى 6 أكتوبر 2024.. تحل يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.