الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حصل على جائزة النجمة.. معلومات مثيرة عن صاحب محاولة اغتيال ترامب

الرئيس نيوز

ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" إن اسم الشاب الذي أطلق النار على دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي هو "توماس ماثيو كروكس" وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي ويُزعَمُ أن كروكس أطلق النار بينما كان الرئيس الأمريكي السابق يخاطب حشدًا في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، مما أسفر عن مقتل أحد الحضور وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة.

وقال مسؤولون إن كروكس، عامل المطبخ البالغ من العمر 20 عامًا، قُتل في مكان الحادث برصاص قناص من جهاز الحرس الرئاسي وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان له إن كروكس هو "الشخص المتورط" في محاولة اغتيال الرئيس السابق وإن التحقيق جارٍ في هذا الشأن.

ولم يكن توماس كروكس يحمل بطاقة هوية، لذلك استخدم المحققون الحمض النووي للتعرف عليه، وهو شاب جمهوري أي أن انتماءه السياسي لنفس حزب ترامب، وذكر مسؤولو إنفاذ القانون أن كروكس يقيم في بلدة بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

ووفقًا لموقع فرانس24 الإخباري، أوضح مسؤولو الأمن أنهم يعمل على تحديد الدافع وراء الهجوم الذي قُتل فيه أحد الحضور وأُصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في حين أصابت إحدى الرصاصات أذن ترامب

آكت بلو
تبرع كروكس عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما بمبلغ 15 دولارا إلى (آكت بلو)، وهي وفقا لوثائق لجنة الانتخابات الاتحادية لعام 2021 لجنة عمل سياسية تجمع الأموال للساسة ذوي الميول اليسارية والديمقراطيين وخصّص تبرعه لصالح "بروجريسيف تيرن آوت بروجكت)، وهي مجموعة وطنية تحشد الديمقراطيين للتصويت ولم ترد المجموعة "آكت بلو" حتى الآن على طلبات للتعليق.

وكان من المقرر أن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل هي المرة الأولى التي يُدلي فيها كروكس بصوته بعد أن بلغ السن القانونية وكان المشتبه به مقيما بمنطقة على مسافة يمكن قطعها خلال نحو ساعة واحدة من مكان إطلاق النار في بتلر.

وقال ماثيو (53 عاما)، والد كروكس، لشبكة سي.إن.إن إنه يحاول معرفة ما حدث وسينتظر حتى يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون قبل أن يتحدث عن ابنه ووفقا لصحيفة (بيتسبرج تربيون-ريفيو)، فقد تخرج كروكس عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية، وحصل على جائزة النجمة البالغ قيمتها 500 دولار من المبادرة الوطنية للرياضيات والعلوم.

وعرضت صحيفة نيويورك تايمز مقطعا مصورا لحفل التخرج عام 2022 ظهر به كروكس وهو يتلقى شهادة الدراسة الثانوية وسط تصفيق حار.

كما يُظهر مقطع آخر من الحفل ذاته منشور على الإنترنت كروكس بينما كان يضع نظارة ورداء حفل التخرج الأسود ويلتقط صورة مع أحد مسؤولي المدرسة.

وذكرت صحيفة يو.إس.إيه توداي أن العشرات من مركبات إنفاذ القانون تتمركز حول منزل مدرج كمحل إقامة كروكس في سجل الناخبين وأضافت الصحيفة أن ضباطا من المكتب المعني بمكافحة جرائم الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات موجودون في موقع الحادث بينما يعمل فريق معني بالكشف عن المتفجرات داخل المنزل.

تعرض للتنمر في مدرسته

كان كروكس، وفقًا لوصف زملائه بالمدرسة الثانوية منعزلًا وانطوائيًا، كما يقول أقرانه السابقون كما كان يتعرض للتنمر كان لديه ولع بملابس الصيد وألعاب الفيديو.

وقالت سارة دانجيلو، وهي خريجة أخرى من مدرسة بيثيل بارك، لصحيفة وول ستريت جورنال: "لم يتحدث أبدًا ظاهريًا عن آرائه السياسية أو مدى كراهيته لترامب أو أي شيء آخر، كما كان لديه عدد قليل جدًا من الأصدقاء.