الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسابقة الطهي الصينية تبهر المتابعين المصريين

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست الضوء على الأجواء الاحتفالية لعيد الربيع الصيني، والفعاليات التي شهدتها القاهرة هذا الأسبوع والتي اختتمت مسابقة الطهي السنوية للمطبخ الصيني في القاهرة.

وأقيمت الجولة الأخيرة لمسابقة هذا العام، تحت عنوان "ليلة التذوق الصيني"، ليلة السبت في أحد الفنادق بمشاركة 18 من محبي الطعام الصيني والطهاة المحترفين من جميع أنحاء مصر، وقاموا بإعداد طبقين في الموقع ليقوم الحكام بالتقييم بناء على مهارات الطهي والمذاق.

كان أحد الطبقين هو لحم البقر المسلوق الحار (Shui Zhu Niu Rou)، وهو طبق كلاسيكي من مطبخ محافظة سيتشوان الصينية وفي المرحلة النهائية، تم اختيار الفائز بالجائزة الأولى، وثلاثة فائزين بالجائزة الثانية، وستة فائزين بالجائزة الثالثة.

وتم تنظيم السباق من قبل المركز الثقافي الصيني بالقاهرة وفندق سولوكس القاهرة في إطار الاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد الذي يصادف يوم 10 فبراير من هذا العام.

وقال شاو بين، نائب مدير المركز الثقافي الصيني في القاهرة، إن الحدث أتاح فرصة للسماح لمزيد من السكان المحليين بتجربة سحر وعمق المأكولات الصينية شخصيًا، وتم اختيار المرشحين النهائيين من بين 50 مصريًا مسجلًا.

ولم يقم بعض المتسابقين بطهي الطعام الصيني من قبل، لكن الدورة التدريبية المكثفة التي تم تقديمها قبل المسابقة مكنتهم من اكتساب المعرفة الأساسية في الطهي حول بعض الفروع الرئيسية للمطبخ الصيني، وفقًا للمنظمين.

وقرر الحكام المؤلفون من طهاة صينيين محترفين تحديد الطبق المتميز وقدموا تعليقاتهم للمنافسين.

وقال وانج قوه هوا، رئيس الطهاة بالمركز الثقافي الصيني، وهو أيضًا أحد أعضاء لجنة التحكيم، إن حب الشعب المصري للطعام الصيني واضح، وقد أظهر المتسابقون مهاراتهم القوية وحماسهم الكبير.

وقالت ثريا جمال، المتسابقة البالغة من العمر 31 عاما والتي فازت بالمركز الثاني، لوكالة أنباء شينخوا إن الوصفات الصينية متنوعة للغاية وتعكس ثقافات المناطق الصينية المختلفة.

وأضافت ثريا جمال، التي تطمح لأن تصبح طاهية ماهرة، أنها "مصممة على مواصلة تعلم المزيد عن المطبخ الصيني".