السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

جدول امتحانات الدبلوم التجاري 2022 الفصل الدراسي الثاني

الرئيس نيوز

جدول امتحانات الدبلوم التجاري 2022 الفصل الدراسي الثاني.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عن جدول امتحانات الدبلوم التجاري 2022، بالتزامن مع انطلاق الامتحانات العملية والمعملية للفصل الدراسي الثاني، حسب الجدول الزمني الذي أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحانات الدبلوم التجاري 2022 الترم الثاني


ومن جانبه، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والممتحنين.

وزار الدكتور محمد مجاهد، والدكتور محمد موسي عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، وهاشم جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، المدارس التي تُجري بها الامتحانات العملية والمعملية التي يطبق بها منظومة البرامج المطورة وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية وهي: "مدرسة حلوان الميكانيكية بنين"، ووجد أن الطلبة يؤدون الامتحانات العملية في برنامجي (فني تشغيل المعادن، وفني لحام وتشكيل المعادن) وذلك في وجود مقيمي سوق العمل، وخبراء وزارة التربية والتعليم.

وشارك في تنفيذ التقييمات النهائية لطلاب البرامج الفنية المبنية وفقًا للجدارات المهنية والذين يبلغ عددهم 23000 طالب/طالبة وبمشاركة أكثر من 1000 من ممثلي القطاع الخاص بمختلف تخصصاتهم وبمشاركة أكثر من 2000 من مقيمي وزارة التربية والتعليم.

وبدورها، تواصلت غرفة العمليات المركزية بقطاع التعليم الفني، مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية؛ للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

وكانت قد حددت الوزارة، موعد الامتحانات العملية والمعملية للفصل الدراسي الثاني 2022، اعتبارًا يوم السبت 21 مايو الجاري، فيما تجرى الاختبارات التحريرية يوم السبت المقبل الموافق 28 مايو، وتبدأ عملية تقدير الدرجات من يوم 24 يونيو المقبل.

جدول امتحانات الدبلوم التجاري 2022


- يوم السبت الموافق 28 مايو 2022 مادة اللغة العربية ومادة التربية الدينية.

- يوم الأحد 29/5/2022 مادة اللغة الانجليزية.

- يوم الاثنين 30/5/2022 مادة اللغة الفرنسية وحاسب آلي

- يوم الأربعاء 1/6/2022 مادة لوائح مالية وإدارية وسكرتارية

- يوم الخميس 2 يونيو 2022 امتحان مواد قوانين عمل وتأمينات اجتماعية

- يوم السبت 4 يونيو 2022 امتحان مواد مبادئ قانون العقوبات والمحاسبات في الشركات ورياضيات تأمينات الحياة.

- يوم الأحد 5 يونيو 2022  امتحان مواد محاسبة حكومية وسكرتارية باللغة الانجليزية

- يوم الاثنين 6 يونيو 2022 امتحان مواد اقتصاد ومبادئ قانون الاحوال الشخصية.

- يوم الأربعاء 8 يونيو، امتحان مادة مبادئ قانون الاجراءات الجنائية

- يوم الخميس 9 يونيو 2022 امتحانات مواد مبادئ القانون الدولي والتسويق وتأمينات الهندسة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد ذكرت أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات من طلاب الثانوي الصناعي، التجاري، الزراعي، الفندقي، التعليم والتدريب المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال العام الجاري نحو 800 ألف طالب.

وعن اللجان المقدرة لهم فقد بلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للامتحانات بجميع القطاعات على نطاق الجمهورية 23 لجنة إدارة، موضحة أن امتحانات الدبلومات الفنية 2022 تم تحديد 25 لجنة نظام ومراقبة، و3 آلاف و100 لجنة سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الحالي.

اقرأ أيضاً
"متوفر".. نماذج امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 واجابتها pdf