السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بسبب السب والقذف والتشهير.. فنانون وإعلاميون في ساحات المحاكم

الرئيس نيوز

يعيش الوسط الفني والإعلامي حالة غير مسبوقة من الأزمات والخلافات التي خرجت من اطار مواقع التواصل الإجتماعي "السوشيال ميديا"، وانتقلت إلى المحاكم، وخلال هذا التقرير يرصد "الرئيس نيوز" أخر القضايا في الوسط الفني والإعلامي، وأبرز مستجداتها وما وصلت إليه.

أحمد موسي يحصل على حكم بتغريم تامر حبيب 300 ألف جنية

مؤخرا أصدرت محكمة شمال الجيزة حما بتغريم السيناريست تامر حبيب مبلغ 300 ألف جنية، لصالح الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" على شاشة قناة "صدى البلد"، وذلك لثبوت حالة السب والقذف من خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقد أقام أحمد موسى الدعوى ضد تامر حبيب عام 2017، إلا أن الحكم النهائي صدر منذ أيام معدودة.

وقال الإعلامي أحمد موسي أنه سيتم توجيه مبلغ التعويض بالكامل لعلاج غير القادرين في قرية شطورة مسقط رأسه، مشيرا أنه لا يرغب في الحصول على هذا المبلغ، ولكنه تعهد بتقديم خدمات علاجية لأبناء قريته.

هاني شاكر يقاضي طارق الشناوي بتهمة التشهير

فيما قام الفنان هاني نقيب المهن الموسيقية، برفع دعوى قضائية بالتشهير ضد الناقد الفني طارق الشناوي، وذلك بعد أن اتهم نقيب الموسيقيين بمحاولته الإساءة للفن المصري، بعد منعه عدد من مطربي المهرجانات من الغناء.


وجاء في بلاغ هاني شاكر ضد طارق الشناوي، أن المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي قام بكتابة مقال هاجم فيه الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربين المهرجانات والتي طالب فيها تغيير مطربين المهرجانات لأسمائهم، وقد ذكر الشناوي المشكو إن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية مشيرًا إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري.


واستعان البلاغ بأجزاء من المقال الذي كتبه الشناوي، إذ وصفهاني شاكر بأنه أمير الغناء والتقوى والورع العربي، الذي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية تهين الفن ويطلب من المطربيين تغيير أسمائهم سواء كانت حقيقية أم شهرة، إلى أسماء يراها هو مهنية وهذا هو شرط لعودتهم للغناء، مجلس النقابة لا حول ولا قوة يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمدلله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبد السميع.

واستكمل البلاغ: وعلى إثر تلك الكلمات في المقال قامت العديد على القنوات الفضائية باستضافة المشكو في حقه كضيف في لقاء تليفزيوني وقرر ما نشره في مقاله الصحفي من هجوم على الفنان هاني شاكر.

وفي ختام البلاغ طالب الفنان هاني شاكر، بالتماس التحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه وسماع الفيديوهات التي قدم فيها المشكو في حقه بالتشهير بالطلب وبسمعته ووظيفته.

أشرف زكي يقاضي نجل الحويني .. وطليق منة عرفة يقاضي نقيب المهن التمثيلية

فيما قام الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تقدمه ببلاغ رسمى ضد حاتم الحويني، نجل القيادي السلفي أبو إسحاق الحويني، وذلك بعد تطاول الأخير عليه وعلى أسرته بعد إعلان شطب الفنانة حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية، قائلا: "الرد بالقانون وهناخد حقنا بالقانون".

إذ تطاول نجل أبو إسحاق الحويني، على أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا والفنانين بألفاظ خارجة، فى دفاع منه عن الفنانة حلا شيحة .

كما تصاعدت الأزمة بين الفنان محمود المهدي، زوج منة عرفة ونقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، بعد أن شن الأخير هجوماً عليه مما دفعه لإعلان لجوءه للقضاء، وأعلن محمود المهدي مقاضاة أشرف زكي بعد أن تصاعدت أزمة التصريحات بينهما ووصفه الأخير بالنكرة في أحد البرامج التلفزيونية.

وأوضح محمود المهدي عبر خاصية ستوري بحسابه الشخصي على تطبيق إنستجرام أنه يعلم أنه لن يسانده أحد لكنه لن يتراجع عن القضية، وتابع: "هيتم أخذ الإجراءات القانونية من شخص مفروض قدوة للفن والممثلين ومفيش حد فوق القانون، وللأسف مافيش حد هيقف معايا في ده عشان المصلحة.. بس الحمد لله الأهم من كل ده ربنا معايا، وعمري ما هسكت لما أشوف حاجة غلط".


وهاجم أشرف زكي، محمود المهدي بعد أن انتقد الفنانة إلهام شاهين بطريقة مبالغ فيها لتعليقها على رفض زوجته منه عرفة القيام بأحد المشاهد في أحد المسلسلات، وعلق أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم على هجوم محمود المهدي معتبراً أنه يبحث عن الشهرة فقط، وتابع قائلاً: "هناك حملة لتشويه الفنان المصرية والقوة الناعمة.. هي دي سبل البحث عن الشهرة يعني لما تهاجم فنان؟! لن نترك أحد يهين فنان والنيل من سمعة الناس"، وأكمل: "واحد نكرة كاتب على نفسه فنان بيشتم فنانة كبيرة.. وبقوله أنت منتحل صفة فنان، مفيش فنان أيها النكرة قليل الأدب.. بقينا مادة ثرية لكل من يبحث عن الشهرة"

وجاء رد محمود المهدي في البداية عبر ستوري إنستجرام قائلاً: "نكرة بس راجل الحمد لله وعندي وش واحد"، وتابع في ستوري آخرى: "بجد الزمن دا الرجولة بقت عيب تقريباً، بس والله اتربينا على الرجولة وكلمة الحق وإننا منخافش غير من اللي خلقنا والحمد لله إننا أتربينا على كدا"، إلا أنه بعد ساعات أعلن لجوءه للقضاء بعد وصفه بالنكرة.

حمو بيكا يقاضي نقابة الموسيقيين 

بينما أعلن مطرب المهرجانات حمو بيكا، إن مصر دولة قانون، لافتا إلى أنه ينوي مقاضاة نقابة المهن الموسيقية، وأضاف بيكا، وقال : "هرفع قضية على النقابة كلها، ومش قضية صغيرة، قضية كبيرة، وحتى لو مكسبتش القضية دي هوصل صوتي للناس إني مظلوم".

وتابع: "هفضل أقول وهفضل أصرخ دايما، المرة الجاية هقول أسماء كل الناس اللي ظلموني واللي لحد الآن بيظلموني، محدش حصل معاه زيي عشان طيب، أنا عايز العدل".